حول العالم

قتلى وجرحى في انهيار سور بالدار البيضاء المغربية (شاهد)

انهيار سور بالدار البيضاء
انهيار سور بالدار البيضاء

قُتل ثلاثة أشخاص وجرح عدد غير معروف آخرين، في حصيلة أولية، بعد انهيار سور خارجي لمعمل إحدى الشركات بوسط مدينة الدارالبيضاء (العاصمة الاقتصادية للمغرب).


وتسبب انهيار سور خارجي لشركة عملاقة في قطاع إنتاج أعلاف الدواجن، بحي بيلفيدير وسط مدينة الدار البيضاء مساء الأربعاء في وفاة ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر.


وارتفع عدد قتلى فاجعة الانهيار إلى ثلاثة قتلى، بعد أن عثرت عناصر الوقاية المدنية على جثة شخص ثالث، فيما نقل عدد من المصابين تم انتشالهم من تحت الأنقاض إلى المستشفى.


وعثر عناصر الوقاية المدنية، إلى حدود الآن، على جثتي قتيلين، في حين تم انتشال سيدة من داخل سيارة لا تزال على قيد الحياة.


وبحسب الصحافة المحلية، فإن من بين القتلى تلميذ يدرس بإحدى الثانويات الخاصة كان في طريقه إليها، مشيرة إلى أنه تم انتشال عدد من التلاميذ من تحت الأنقاض وهم مصابون بجروح متفاوتة الخطورة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس.

 


وتابعت أنه تم انتشال سيدة من داخل سيارة كانت مركونة بالقرب من السور، حيث تم نقلها على عجل إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، مضيفة أن عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية تواصل البحث عن ضحايا آخرين تحت الأنقاض.


وسجلت أن عددا من المواطنين كانوا داخل عرباتهم المتوقفة بعين المكان، قد أصيبوا في حادث انهيار السور، وقد تم انتشالهم من داخل سياراتهم ونقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، حيث وصفت إصابات بعضهم بالخطيرة.


ولا تزال عناصر الوقاية المدنية مدعومة بالسلطات المحلية ومختلف الأجهزة الأمنية تحاول البحث عن أحياء تحت الأنقاض، وداخل السيارات المركونة بالقرب من السور والتي حطمتها الحجارة.


يشار إلى أن سورا خارجيا لمصنع شركة متخصصة في صناعة أعلاف الدواجن بمنطقة "بيلفيدير"، بمقاطعة الصخور السوداء، بالدار البيضاء، قد انهار زوال الأربعاء، وخلف سقوط ضحايا بين قتلى وجرحى، فيما يتم البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

التعليقات (0)

خبر عاجل