صحافة إسرائيلية

تقرير إسرائيلي: ترامب سينقل سفارة بلاده للقدس خلال أيام

مصادر إسرائيلية تقول إن ترامب يتعرض لضغوط من ناخبيه الإنجيليين- جيتي
مصادر إسرائيلية تقول إن ترامب يتعرض لضغوط من ناخبيه الإنجيليين- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينوي نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة قبل يوم الأحد المقبل، كما سيعترف بالقدس كـ"عاصمة لدولة إسرائيل"، حسب تعبيرها.


وبحسب موقع i24 الإسرائيلي الإلكتروني فإن مصادر دبلوماسية إسرائيلية قالت إن "هناك احتمالا كبيرا أن يعلن ترامب في الأيام المقبلة اعتراف الولايات المتحدة بشكل رسمي بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل، ويوصي طاقمه بالاستعداد لنقل السفارة إلى القدس، وسيباشر بذلك بعد الإعلان عن العملية".

 

وبحسب الموقع فإن المصادر الدبلوماسية التي لم تسمها "ترجح أن ترامب لا يرغب بالانتظار حتى تعدّ خطة سياسية كي يعلن عن ذلك، لأنه غير مستعد للتوقيع من جديد عن تعليق تنفيذ قانون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الذي يعود إلى العام 1995".


ويلفت الموقع إلى هذه المصادر تقول إن ترامب "يتعرض للضغط من قبل ناخبيه الإنجيليين الذين يطالبونه بتنفيذ وعده الانتخابي بنقل السفارة".


وكان مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي قال الثلاثاء إن ترامب يدرس نقل السفارة إلى القدس المحتلة "بشكل جديّ"ـ وذلك خلال فعالية أقيمت في نيويورك بمناسبة مرور 70 عامًا على تصويت الأمم المتحدة على تقسيم فلسطين وقيام الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 30-11-2017 08:14 ص
الفضل يعود إلي عملاء الموساد في المنطقه العربية بن زايد و بن سلمان والسيسي عميل اسرائيل القومي و خادمها المطيع .