سياسة عربية

رئيس "مكافحة الإرهاب" لـ"عربي21": هكذا كافحت قطر الإرهاب

اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري نوه بدور قطر المتميز والاستثنائي في مكافحة الإرهاب - عربي21
اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري نوه بدور قطر المتميز والاستثنائي في مكافحة الإرهاب - عربي21

كشف رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري، الخميس، كيف كافحت قطر الإرهاب.


وقال اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري، في تصريح خاص لـ"عربي21" بمؤتمر "ويستمنستر" الدولي لمكافحة الإرهاب الذي ينظمه معهد "روسي" البريطاني إن "قطر تميزت في محاربتها للإرهاب بجهودها في قضية التعليم مع إيجاد فرص العمل".


ونوه عبد الله الأنصاري بدور قطر المتميز والاستثنائي في مكافحة الإرهاب، قائلا: "لا تجد أي عملية إرهابية داخل البلد أو أحد مواطني قطر متسبب في إحدى العمليات الإرهابية بإحدى دول العالم".


وأوضح اللواء عبد العزيز أن "قطر لديها علاقة قوية جدا مع الأمم المتحدة من خلال انخراطها في كل برامجها التي تقع على مكافحة الإرهاب وهي منفذة لجميع القوانين الدولية من خلال الإدراج والرصد والمتابعة".


وشدد رئيس اللجنة الوطنية على أن مكافحة الإرهاب جزء لا يتجزأ من الاتفاقيات التي تبرمها قطر مع دول أجنبية كبرى، منبها إلى أن "قرارات مجلس الأمن بالنسبة للدوحة خط أحمر تنفذها كما هي".

 

                    


وبالنسبة لتوصيات المؤتمر الذي حضره عدد من المسؤولين البريطانيين والأوروبين وافتتحه وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري أنه "ستتم متابعتها ورفعها لجميع الجهات بهدف تنفيذها، كما أن المؤتمر سيصل لنتائج جد إيجابية وإذا تمت متابعتها (التوصيات) بعد انتهاء المؤتمر سيكون الأمر مشرفا لدولة قطر".


وتناول مؤتمر "ويستمنستر" الدولي لمكافحة الإرهاب جهود التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، وضرورة تبادل المعلومات بين الدول لتقليص ظاهرة الإرهاب التي تفاقمت على مدى السنوات الخمس الأخيرة خصوصا مع الأزمة السورية.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 24-11-2017 07:47 ص
من الواضح جدا أن الدول التي تعاني من الإرهاب شكليا ، هي دول ذات انظمة حكم ارهابية بالدرجة الأولي ، وهذا ليس تحيز لقطر ، بل هي الحقيقة إلي حد كبير ، وبدراسة حالة مصر ، لم يترعرع الإرهاب إلا في ظل حكم العسكر الإرهابيين بدأ من عبد الناصر الذي استخدم إرهاب الدولة في سحق معارضيه خاصة من الإسلاميين ، والذي كان يروي عطشة للتعذيب و لإشباع نزعة السادية لديه ، وبناء عليه اطلق العنان لأجهزته من المخابرات و الشرطة للتنكيل بخصومة ، وتطور الأمر بعد ذلك في عهد السادات ومبارك وصولا لعميل الموساد القومي السيسي الذي أستخدم العمليات الإرهابية المتلاحقة لتحقيق اهدافة المنحطة في تشويه و سحق وقتل المعارضين لحكم العسكر الخونه ، ولخداع الغرب و زرع انطباع خاطئ علي انه رجل الغرب المكافح للإسلام بعدما نجح هذا اليهودي في لصق تهمة الإرهاب كمرادف للإسلام وتشويهه ، علي ان الملاحظ أن استخدام السيسي وممارسته للإرهاب قد فاق كل الحدود ولم يقتصر فقط علي المصريين بل تعداه إلي الجنسيات الأخري ، معتمدا في ذلك علي حماية اسرائيل له ، وهو مايسير علي نهجة البلطجي بن سلمان .

خبر عاجل