سياسة دولية

روسيا تؤجل حسم أسماء الجهات المشاركة في مؤتمر شعوب سوريا

الجولة الثامنة من المحادثات السورية ستعقد في جنيف يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي- أ ف ب
الجولة الثامنة من المحادثات السورية ستعقد في جنيف يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي- أ ف ب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه بحث الأحد، مع وزير خارجية تركيا وإيران ملف المؤتمر الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية حول الأزمة السورية.


وذكر لافروف في مؤتمر صحفي مشترك الاثنين مع نظيره الأذري إلمار محمد ياروف في مدينة باكو، أنهم أعدوا في اجتماعهم بمدينة أنطاليا التركية تقريرا حول المؤتمر المرتقب، لعرضه على الرؤساء التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني، وهم من سيقررون شكل المؤتمر. 


وحول الجهات التي ستتم دعوتها للمشاركة، أفاد لافروف أن ذلك سيكون في ضوء القرارات المتخذة بمجلس الأمن الدولي ومساري جنيف وأستانا، مشددا على ضرورة أن تكون هناك مشاركة بأشمل صورة، سواء على صعيد المعارضة السورية أو النظام.

 

اقرأ أيضا: الغارديان: أسبوع حاسم لسوريا في سوتشي والرياض قبل جنيف


وفي السياق ذاته، أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن موعد انطلاق مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري، قد حدد في 2 كانون الأول/ ديسمبر القادم، ويستمر ليومين.


ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر مطلع من المعارضة السورية تبلغ من الجانب الروسي، أن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستعقد على مرحلتين، من أجل إتاحة الفرصة لأعضاء الوفود المشاركة في مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري، للمشاركة في المحادثات.


يشار إلى أن الجولة الثامنة من المحادثات السورية ستعقد في جنيف يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، حسب ما أعلنه المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

التعليقات (1)
شرحيبل
الإثنين، 20-11-2017 06:46 م
بوتين يحرث على لافروف كما لو كان ثوراً شيوعياً يابس الرأس صلب القرون ...ولافروف وزعيمة القزم المخابراتي يريدو إسقاء المعارضة السورية السم بالملعقة ، بعد أن رفضت هذه المعارضة احتساءها من الزجاجة مباشرة ...وروسيا تريد تطويع الشعب السوري وإرغامه على ( سوتشي ) بقصف عنيف للغوطة الشرقية ...هيهات أيها البغلان الشيوعيان ...!!