صحافة دولية

تعرف على أغلى اليخوت في العالم وعن مالكيها.. ما حصة العرب؟

يخت
يخت

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن أغلى اليخوت في العالم، وعن هوية مالكيها. وعموما، مثل كل من الخليج العربي وروسيا، المناطق التي تضم أكبر عدد من الأثرياء الذين يملكون أفخم اليخوت.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أغلب هذه اليخوت تضم مسابح مغطاة، وغواصات خاصة، فضلا عن قاعات سينما. ويختفي وراء هذه اليخوت الأغلى في العالم، وجوه مألوفة من العديد من الشيوخ، أو أصحاب نوادي كرة القدم، وحتى السياسيين.
 
وبينت الصحيفة أن إكليبس تعد من أفخم اليخوت وأغلاها في العالم، إذ يقدر سعره بحوالي 1.33 مليار يورو. وقد صنع هذا اليخت شركة "بلوم + فوس" في هامبورغ. ومن ميزات هذا اليخت، أنه يحتوي على مسبحين و11 قاعة للضيوف، والعديد من الجاكوزي. ويبلغ طول اليخت الذي يملكه رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، حوالي 170 مترا. من جانب آخر، يجهز "وحش البحار" إكليبس بثلاثة قوارب، وغواصة صغيرة. ولتشغيله، يحتاج هذا اليخت حوالي 70 عاملا.
 
وأضافت الصحيفة أن يخت العزام، هو الأكبر في العالم، وتقدر قيمته بحوالي 535 مليون يورو. ويبلغ طول هذا اليخت حوالي 180 مترا، كما أنه قادر على التنقل بسرعة عالية في المياه الدافئة والمياه الضحلة. ويعد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان المالك لهذا اليخت. وفي الوقت الحالي، يتاح اليخت للإيجار، لكن لا توجد معلومات حول تكلفة هذه العملية.
 
وأوردت الصحيفة أن "سوبريخت أي" يعتبر من اليخوت الأخرى الأغلى في العالم. وقد وضع لمسات هذا اليخت أيقونتا التصميم والهندسة المعمارية فيليب ستارك ومارتن فرانسيس. وتقدر قيمة "سوبريخت أي" الذي يبلغه طوله حوالي 120 مترا، 357 مليون يورو. وليس من الغريب أن يحبذ الملياردير الروسي، أندري ميلنيشينكو، الأماكن الشاسعة، إذ إنه اختار أن تكون غرف اليخت متسعة وبمساحة 200 متر مربع.
 
وبينت الصحيفة أن يخت دبي، يعد من أكبر وأفخم اليخوت في العالم، ويقدر ثمنه بحوالي 357 مليون يورو. وقد أشرفت شركة "بلوم + فوس" على تصنيع هذا اليخت. والجدير بالذكر أن نائب رئيس دولة الإمارات العربية، محمد بن راشد آل مكتوم، يملك يخت دبي الذي يبلغ طوله حوالي 162 مترا.
 
وكشفت الصحيفة أن يخت السعيد، الذي يملكه سلطان عمان، قابوس بن سعيد، هو خامس أغلى يخت في العالم، حيث تقدر تكلفته بحوالي 267 مليون يورو. كما يعد السعيد، من أفخم اليخوت في العالم بفضل حمام السباحة والمنتجع الصحي الذي يضمه. من جانب آخر، يقف وراء جاذبية السعيد تصميم شركة "ريدمان وايتلي آند ديكسون"، الذي كان في غاية الروعة.
 
وبينت الصحيفة أن يخت سيرين، يتميز بجوانبه الفخمة التي لا تحصى ولا تعد. ويضم هذا اليخت الفاخر الذي تبلغ مساحته 4500 متر مربع، حمام سباحة، ومنتجع صحي، وقاعة سينما. كما يضم اليخت غواصة خاصة. وجاء بفكرة صنع هذا اليخت الملياردير الروسي، يوري شيفلر، الذي اختار إضفاء طابع إيطالي عليه، إذ تمثلت هذه اللمسة في فرن خشبي خاص بالبيتزا.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رومان أبراموفيتش يملك يختا آخر، يحمل اسم بيلوروس. وتقدر تكلفة هذا اليخت بحوالي 267 مليون يورو. ومن اليخوت الفاخرة الأخرى، والأغلى في العالم، نذكر يخت رايزنج صن، الذي اعتاد على استئجاره مشاهير على غرار بروس سبرينغستين، وليوناردو دي كابريو، وماريا كاري.
 
وبينت الصحيفة أن قائمة أغلى اليخوت في العالم، تضم يخت ديلبار، الذي يملكه الملياردير الروسي، أليشر عثمانوف. وتقدر قيمة هذا اليخت الذي يبلغ طوله حوالي 180 مترا، 234 مليون يورو. وعموما، تضم هذه القائمة أيضا يخت ليدي مورا،الذي يصنف في المرتبة التاسعة عالميا. 
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن مجموعة مهمة من بين هذه اليخوت ليست خاصة، إذ يمكن استئجارها والقيام بمغامرة بحرية. وعموما، تتميز جميع هذه اليخوت بفخامتها وتصميها الذي يبدو في غاية الإبداع.
 
الصحيفة: الكونفدنسيال


المصدر:

 

https://www.gentleman.elconfidencial.com/multimedia/album/personajes/2017-11-17/yates-mas-caros-del-mundo-millonarios_1477886

 

 

1
التعليقات (1)
Ahmad
السبت، 18-11-2017 11:16 ص
بكره كلهم يركبون يخوت من نارفي جهنم إن شاء الله. 357 مليون يورو يخت حاكم دبي وفي مسلمين في كل أنحاء العالم تموت جوعا.