رياضة دولية

رئيس "الليغا" يزف خبرا سارا لبرشلونة ويسخر من رحيل رونالدو

رئيس الليغا قال إن الأرجنتيني ليونيل ميسي جدد عقده مع نادي برشلونة- فايسبوك
رئيس الليغا قال إن الأرجنتيني ليونيل ميسي جدد عقده مع نادي برشلونة- فايسبوك

كشف رئيس رابطة "الليغا" المنظمة للدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، عن خبر سار لجماهير نادي برشلونة

وقال رئيس رابطة "الليغا"، إن الأرجنتيني ليونيل ميسي جدد عقده مع نادي برشلونة، رغم أن المعنيين بالأمر لم يعلنوا ذلك رسمياً.


وقال تيباس: "ميسي وقّع عقوده مع برشلونة بالفعل، ولا يريد الرحيل، وليس لازمًا أن يعلن الطرفان هذا التوقيع، ولكن أتمنى ألا يخدعوني في هذا الأمر".

أما عن إمكانية رحيل كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد قال: "إنها المرة رقم 19 التي يقول فيها إنه سيرحل لذا لن أعلق على شيء".
 
ومن جهة أخرى ووفقا لـ"أ ف ب" فإن تيباس توقع انتعاش خزينته مع صفقة جديدة للنقل التلفزيوني في موسم 2019-2020، يمكن أن تصل إلى 2,3 مليار يورو (2,7 مليار دولار) سنويا.

وقال تيباس الثلاثاء في مؤتمر صحافي إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق جديد بشأن حقوق النقل التلفزيوني قبل آذار/مارس 2018، وأن المبلغ يشمل رسوماً لحقوق البث المحلية والدولية.


وقال: "أعتقد أننا سنصل إلى 2,3 مليار يورو"، قبل التعبير عن مخاوفه حول تكاليف محتملة لاستقلال كاتالونيا عن إسبانيا.


وعن احتمال ترك ثلاثة أندية كاتالونية مشاركة في الدرجة الأولى في حال تحقق للإقليم مطلب الاستقلال عن إسبانيا، قال تيباس: "نحن في خضم مشكلة قد تؤثر كثيراً على قيمة مسابقاتنا".


وأشار إلى أن الليغا قد تفقد ما بين "20 إلى 25 بالمئة من قيمتها" في حال انسحاب برشلونة من الدوري الإسباني.


وفي قضية تعني النادي الكاتالوني ومشجعيه الإسبان وحول العالم، أكد تيباس أن هدّاف الفريق ليونيل ميسي وقّع على تمديد عقده مع فريقه، والذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، حتى سنة 2021.


وقال: "ميسي جدد عقده، على الأقل هذا ما قاله برشلونة لي. العقود تصبح رسمية عند توقيعها، وليس عندما يعلن النادي عن توقيعها".


وكان رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أشار في أيلول/سبتمبر أن ميسي سيوقع تجديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2018، خلال شهر، بعدما قام والده الذي يتولى أيضاً إدارة أعماله، بذلك في حزيران/يونيو الماضي.

التعليقات (0)