سياسة عربية

غارات بالبوكمال واشتداد المعارك بين النظام وتنظيم الدولة

قوات النظام مستمرة بالاشتباكات مع تنظيم الدولة لإنهاء سيطرته على البوكمال- جيتي
قوات النظام مستمرة بالاشتباكات مع تنظيم الدولة لإنهاء سيطرته على البوكمال- جيتي

أفاد ناشطون سوريون، بغارات نفذها النظام السوري وروسيا، الأحد، ضد تنظيم الدولة في مدينة البوكمال، التي تعد آخر معاقل التنظيم في سوريا.

وقال الناشط محمد الحاج، لـ"عربي21"، إن العشرات من القتلى سقطوا في الغارات التي نفذتها طائرات يعتقد بأنها تابعة للنظام وأخرى لروسيا، وبجرح آخرين.

وأكد أن المعارك اشتدت في البوكمال بين تنظيم الدولة من جهة، والنظام السوري والمليشيات التي تؤيده وتقاتل معه من جهة أخرى.

وأشار إلى وجود مليشيا تابعة للحشد مشاركة إلى جانب النظام في المعارك ضد تنظيم الدولة في البوكمال، أبرزها النجباء وحزب الله العراقي.

من جهته، أكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" سقوط القتلى في الغارات التي شهدتها البوكمال، وقال إن نحو 50 قتيلا وقع خلال الغارات، وأن 20 قتيلا منهم من الأطفال. 

ونقل عن مصادر قولها، إن القصف الأبرز كان مصدره الحشد الشعبي العراقي، الذي استهدف مخيما لنازحي البوكمال في منطقة السكرية.

وأضاف المرصد أن القصف الجوي والمدفعي أوقع عشرات الجرحى، وأن "أعداد القتلى قابلة للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، إضافة لوجود مفقودين لا يعلم مصيرهم".

ويأتي ذلك بعد أن تمكن تنظيم الدولة من إجبار النظام السوري على الانسحاب من البوكمال، بعد أن ادعى الأخير سيطرته على المدينة بشكل كامل، قبل أن يقوم التنظيم من إجباره على الانسحاب إلى أطراف المدينة.

 

اقرأ أيضا: تنظيم الدولة يجبر النظام على الانسحاب إلى أطراف البوكمال

وأكد الناشط السوري أنه لا يوجد معلومات متوفرة حتى الآن عن مصير المدنيين داخل المدينة المحاصرة من النظام السورية والمليشيات الداعمة له.

التعليقات (0)