سياسة دولية

بلومبرغ: ترامب حذر السعودية من تدخل عسكري بقطر.. كيف رد؟

أ ف ب
أ ف ب
كشفت صحيفة بلومبرغ المعروفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر كلا من السعودية والإمارات من التدخل عسكريا في قطر ببداية الأزمة.

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن السعودية والإمارات فكرتا بتدخل عسكري في قطر مع بداية الأزمة، قبل أن يحذرهما ترامب، ويطلب منهما التراجع، بحسب شخصيتين مقربتين من الرئيس الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية والإمارات يعملان على إسقاط النظام القطري؛ بدعوى رعاية الإرهاب والعلاقة مع إيران.

وبينت الصحيفة أن ترامب قال لقادة السعودية والإمارات إن أي خطوة عسكرية تؤزم من المشكلة، ولن تعود بالنفع إلا على الإيرانيين فقط.

لكن ترامب خلال اجتماعه مع الأمير القطري على هامش أعمال افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة نفى أن يكون حذر البلدين من اتخاذ خطوة عسكرية.

وقال ترامب إنه مستعد للتوسط في أسوأ نزاع في عقود بين الدول العربية المتحالفة مع بلاده وبين قطر، فأفاد بأن لديه "شعورا قويا للغاية" بأن النزاع سيُحل "سريعا جدا".

وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية والروابط التجارية مع قطر، في الخامس من حزيران/ يونيو، وأغلقت المجال الجوي وطرق الشحن في وجه أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم، والتي توجد بها أكبر قاعدة أمريكية في المنطقة.
التعليقات (2)
من سدني
الأربعاء، 20-09-2017 02:34 م
قراءنا في الأثر النبوي عن حصار العراق وقد شهدناه وكذالك حصار الشام ولازلنا نراه وبعدها حصار مصر وخرابها وقطع نيلها وبعدها جزيرة العرب والشاهد هنا ان حكام العرب ومن غضب الله عليهم انهم الاداة والسبب في الحصار والخراب ومصاءب هذه الامه فما نرى حكام المسلمين الا أشقى من هم على سطح الارض وهم نعالاً لعدوهم وهذا من غضب الله عليهم
مراقب
الأربعاء، 20-09-2017 08:41 ص
خرطوش ملوخيه استخباراتية غير صحيح هذا بل هو من أعطى ضؤا أخضر ولكن بعد الفشل بدأ يرقع لماذا لم يحذر الحكومه التركيه من الانقلاب العسكري هذا اسمه قطف ثمار وسرقتها