علوم وتكنولوجيا

ما جديد أبل الذي ستكشف عنه اليوم؟

ترقب لحفل إطلاق آيفون 8
ترقب لحفل إطلاق آيفون 8
تكشف شركة أبل مساء الأربعاء في مؤتمرها السنوي، عن جديدها من أجهزة وتحديثات، فيما يترقب الجميع جهازها الجديد الذي سيتم الكشف عنه ،إضافة لأجهزة أخرى.

ويتُوقع أن يقدم تيم كوك، الرئيس التنفيذي لأبل، الحفل، وذلك على مسرح ستيف جوبز، في المقر الجديد للشركة في كاليفورنيا، حيث سيكشف عن آخر الإصدارات والمنتجات.

ونشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية؛ تقريرا تحدثت فيه عن الأجهزة والتحديثات المتوقع الكشف عنها، وهي:

آيفون8

يُعد "آيفون8" أهم مُنتج سيتم الإعلان عنه، ويتزامن إطلاقه مع الذكرى العاشرة لأولى إصدارات هذه السلسلة. وقالت الصحيفة إنه من الممكن تسميته أيضا "آيفون إكس".

وسيكون الهاتف مزودا بشاشة بدون إطار من الحافة للحافة، وبدون زر "Home"، مع غطاء زجاجي خلفي. ويقدر سعر الجهاز بـألف دولار، ومن المحتمل أن يكون بثلاثة ألوان الأبيض والأسود والنحاسي.

وذُكر أنه سيتم الاستغناء عن الزر الرئيسي للهاتف، بالإضافة لوجود خاصية التعرف على الوجه، وأخيرا الشحن اللاسلكي. كما سيتم تحديث نظام التشغيل "ios".

آيفون 7 بلس

توقعت أغلب التقارير أن تقوم أبل بتحديث توابع هذه الأجهزة، ومن المؤكد أن التحديث سيكون بمعالج أسرع وبطارية قوية، وتعديل على الإضافات، مثل الكاميرا. وستكون تكلفة هذا الجهاز أقل من "آيفون8"، ويتراوح بين 700 دولار و900، بحسب الصحيفة.

ساعة أبل الذكية

تُشير التقارير أيضا إلى أن أبل ستطلق ساعة ذكية خلال هذا الحدث والتي سيكون اسمها ساعة "أبل3"، ويمكنها أن تعمل بشكل مستقل عن آيفون.

وربما سيكون فيها مكان لوضع شريحة يُمكنها من الاتصال بالإنترنت، من أجل خدمة الرسائل والتصفح. وعلى الأغلب أن تصميمها سيكون شبيها بتصميم الساعه الحالية، ولكن قد يكون فيها خدمة إجراء الدفعات المتتابعة.

تلفزيون أبل (4K)

ستُعلن أبل أيضا عن جيل جديد من أجهزة التلفاز، والتي تدعم الفيديوهات ذات الجودة العالية. وسيكون هذا الإصدار الخامس لأجهزه التلفاز الذكية، وهو أول تحديث منذ 2015.

سماعات هومبود

وقد كشفت أبل عنها، خلال مؤتمر المبرمجين السنوي في حزيران/ يونيو، وقد أعلنت أنها سوف تطلقها في كانون الأول/ديسمبر بتكلفة 349 دولارا.

وهي تتصل مع نظام "سيري" في آيفون، لكن لم تعط الشركة الكثير من التفاصيل عن طريقه عملها، وما إذا كانت ستدعم البلوتوث أو المكالمات الهاتفية.

نظام التشغيل "iOS 11"

تُحدث أبل نظام تشغيل آيفون كل عام، والجديد بهذا الإصدار هو دعم الدفع عبر الهاتف، ونظام تحكم بتصميم جديد، وخدمة سيري. ويتوقع أن يكون الحدث خلال أيام.
التعليقات (0)

خبر عاجل