سياسة دولية

الإعلان عن اتفاقية أمنية بين الكويت وتركيا

أردوغان زار الكويت مرتين خلال العام الجاري - أرشيفية
أردوغان زار الكويت مرتين خلال العام الجاري - أرشيفية
قالت مصادر رسمية تركية الاثنين إن أنقرة والكويت سيوقعان الأربعاء سلسلة اتفاقيات ثنائية من بينها اتفاقية أمنية، وذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح الذي يقوم بزيارة رسمية تستمر حتى 16 من الشهر الجاري.

وذكرت قناة "تي آر تي" الرسمية الناطقة بالعربية أن تركيا والكويت ستوقعان الأربعاء بروتوكولا للتعاون بين الحرس الكويتي والدرك التركي، إضافة إلى اتفاقيات تشمل مجالات الطيران المدني والاتصالات.

وشهد العام الجاري تبادلا للزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين الكويتي والتركي؛ بدأت بزيارة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح إلى تركيا في مارس/آذار الماضي، تلتها زيارتان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للكويت في مايو/ أيار ويوليو/ تموز الماضيين.

التعليقات (1)
ابن الوطن ليييييبيييييا
الخميس، 14-09-2017 07:49 م
الاتفاقيه الأمنيه بين تركيا والكويت ،يعطيك انطباع ان مجلس التعاون الخليجي مجرد كرتون من ورق وما يفرقهم اكتر ما يجمعهم،با هو مجلس نفاق وخداع لن تقوم له قائمه ولا فائزه كوجوه منه،هو مجلس شقاق وقلوبهم شتى ،يكدمن المكائد لبعضهم ،سوف يتصدّع قريبا،الاجدر بعمان والكويت حدو قطر والارتقاء مع تركيا العزه ،تركيا الصادقه لنهضة والحريصه على أمة العرب والمسامين،أم الجري واراء أل سعو فهو متل السراب لا خير من وراءه،فتركوه يسقط من افعاله الخسيسه للهاويه،فهو ساقط لا محاله.