حول العالم

خطة مصرية لخفض معدل الإنجاب.. هذا هو الرقم المطلوب؟

تخطى تعداد المصريين بالداخل والخارج في نيسان/ أبريل الماضي، 100 مليون نسمة- جيتي
تخطى تعداد المصريين بالداخل والخارج في نيسان/ أبريل الماضي، 100 مليون نسمة- جيتي
أعلن وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين، الأربعاء، عن خطة تستهدف خفض معدلات الإنجاب في البلاد.

وقال الوزير المصري، خلال مؤتمر صحفي لإطلاق الساعة السكانية بالنظام الجديد (التحديث اللحظي) وربطها بقاعدة المواليد والوفيات، إن بلاده تستهدف خفض معدل الإنجاب من 3.5 مولود لكل سيدة حاليا إلى 2.4 مولود.

ولفت عماد الدين إلى أن استمرار معدل الإنجاب الحالي سيوصل عدد السكان عام 2030 إلى 128 مليون نسمة، فيما تستهدف حكومة بلاده خفضه ذلك الرقم إلى 112 مليونا.

اقرأ ايضا: هل تنجح خطط السيسي في تقزيم عدد سكان مصر

وأوضح وزير الصحة المصري أن بلاده تستهدف تخفيض معدل الإنجاب إلى 2.4 مولود حتى "نتمكن من الوصول إلى 2 مليون مولود فقط في العام قبل حلول 2030".

ووفق بيان للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء(حكومي) فإن عدد المواليد في 2016 بلغ 2 مليون و600 ألف و137 مولودا مقابل 2 مليون و685 ألفا و276 مولودا عـام 2015 بانخفــاض قدره 3.2%.

ونهاية تموز/ يوليو الماضي، قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر شبابي شمالي البلاد، إن "الزيادة السكانية في بلاده تمثل تحديا لا يقل خطورة عن تحدي مواجهة الإرهاب"، داعيا إلى عدم إنجاب أكثر من 3 مواليد.

وتخطى تعداد المصريين بالداخل والخارج في نيسان/ أبريل الماضي، 100 مليون نسمة، وفق تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي).
التعليقات (0)

خبر عاجل