حول العالم

بمناسبة توقف بيغ بن: هذه أضخم وأشهر ساعات العالم (صور)

لم تتوقف بيغ بن منذ أكثر من 150 عاما - جيتي
لم تتوقف بيغ بن منذ أكثر من 150 عاما - جيتي
تم الإعلان في بريطانيا، الاثنين، أنه ساعة "بيغ بين" في لندن ستتوقف للصيانة، وذلك ابتداء من 21 آب/ اغسطس ولمدة أربع سنوات، ليكون هذا التوقف الأول منذ 158 عاما.

وتُعتبر ساعة "بيغ بن" من أضخم الساعات في العالم، ولكن ليست هي وحدها الضخمة، فهناك عدة ساعات أخرى تشاركها في هذه الصفة، لكنها ربما أقل شهرة.

ساعة بيغ بن



توجد هذه الساعة في لندن، تحديدا في الطرف الشمالي من مبنى البرلمان البريطاني. وقد بدأ العمل بها عام 1859، ولفرط شهرتها وأهميتها، أصبحت رمزا ثقافيا للمملكة المتحدة.

ساعات قاعة مدينة فيلادلفيا



توجد أربع ساعات عملاقة على واجهات برج هذه القاعة، ويصل قطر كل واحدة منها لثمانية أمتار. وكان يُعتبر البرج أطول ناطحة سحاب في العالم ما بين عامي 1901 و1908، بطول يصل إلى 167 متر.

ساعة مكة



وهي فوق برج يصل ارتفاعه لـ600 متر، ويُعتبر برجها أطول برج ساعة بالعالم، ووجهها أكبر وجه ساعة، حيث تبلغ أبعادها 43 مترا عرضا و43 مترا طولا، وقد بدأ العمل بها تجريبيا ما بين عامي 2009 و2010.

ساعة براغ الفلكية



تُعد أقدم ساعة فلكية في العالم، وموجودة بمدينة براغ في التشيك، وتم تركيبها في العصور الوسطى عام 1410، وما زالت تعمل منذ ذلك الوقت.

ساعة أجراس الأوركسترا راثوس



شُيدت هي والبرج التي تقع عليه في عام 1908، كجزء من مجلس مدينة ميونيخ الالمانية الجديد آنذاك.

ساعة برج المُخلص في موسكو



تم تصميم البرج عام 1491، وتم تركيب الساعة عام 1625، وتقع بجانب مبنى الكرملين في موسكو.

ساعة برج زيتغلوج



بُني هذا البرج في القرن الثالث عشر بمدينة بيرن في سويسرا، وكان منذ ذلك الوقت برج حراسة، ويحتوي على ساعة فلكية تم تركيبها في القرن الخامس عشر.

ساعة برج السلام كندا



تُعرف رسميا باسم برج النصر والسلام، يصل ارتفاعه إلى 92.2 متر. وقد حل مكان برج فيكتوريا الذي أحرق عام 1916 وكان ارتفاعه 55 مترا. وهو جزء من المبنى الرئيسي للبرلمان الكندي في أوتاوا.

ساعة برج جو القديم



وهو أطول برج ساعة قائم بحد ذاته، يقع في حرم جامعة برمنجهام في بريطانيا. وقد بُني في عام 1908.

ساعة راجاباي في الهند



يقع هذا البرج داخل حرم جامعة مومباي. وقد صممه المهندس المعماري الإنجليزي السير جورج جيلبرت سكوت، واكتمل بناؤه في عام 1878.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم