سياسة عربية

السعودية تمنح 3 آلاف مقعد حج "مجاملة" لشخصيات عراقية

خالد العطية قال إن السعودية أضافت 5 آلاف مقعد حج على صحة العراق- موقع البعثة
خالد العطية قال إن السعودية أضافت 5 آلاف مقعد حج على صحة العراق- موقع البعثة
أعلن رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ خالد العطية، السبت، حصول موافقة السلطات السعودية على زيادة مقاعد الحجاج العراقيين هذا العام بواقع خمسة آلاف مقعد.

وقال في تصريح له نشره على موقع الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق إن" السلطات السعودية وافقت على إضافة 5 آلاف مقعد إلى الحجاج العراقيين ووضعها في المسار الالكتروني من أجل استحصال تأشيرة الدخول إلى الديار المقدسة، ليصبح عدد الحجاج الكلي هذا العام 40 ألفا و890 حاج".

وأضاف العطية أن "هذه الزيادة ستوزع كاملة للفائزين بقرعة الحج الالكترونية حصرا، حيث سيتم تقديمهم من الفائزين بقرعة 2018 وحسب الضوابط المعمول بها من قبل الهيئة"، لافتا إلى أن "تفويج الحجاج سيتم تمديده لعدة أيام".

إقرأ أيضا: هدية دسمة من ابن سلمان لـ"مدلل سليماني" بالعراق (شاهد)

وكشف رئيس بعثة الحج العراقية أن "السلطات السعودية منحت 3 آلاف و200 مقعد مجاملة لشخصيات سياسية وعامة عراقية"، مؤكدا أن "هذه المقاعد خارج الحصة الممنوحة للهيئة وليس لها أي تدخل في الموضوع وكل من يتم منحه المقعد سيكون خارج مظلتها".

يذكر أن وهاب الطائي المستشار في وزارة الداخلية العراقية أعلن، في 20 أيار/ مايو الماضي، أن الوزير قاسم الأعرجي، حصل على 5 آلاف مقعد حج من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقب لقاء جمع الجانبين بطلب من الأخير. 
التعليقات (2)
شيبوط
الإثنين، 14-08-2017 12:50 م
هذا نفاق
من سدني
الإثنين، 14-08-2017 12:07 ص
من المؤكد ان يرأس هذا الوفد الشيعي الشخصية النتنه ذابح أهل السنه وهاتك اعراضهم المدعو ابو عزرائيل والأفضل ان يُستقبل على مستوى رفيع وهو حامل سيفه الذي قطع به الاجساد وهذا يُبين لنا عن خسة حكامنا وهوانهم وكان الله في عون هذه الامه بالنكبتين نكبة حكامنا ونكبة تكالب الامم علينا