حقوق وحريات

85 ألف دولار تعويضا لأمريكية أجبرت على نزع حجابها

بلدات أمريكية عدلت قوانيها لتمنع تزع حجاب أي موقوفة- أرشيفية
بلدات أمريكية عدلت قوانيها لتمنع تزع حجاب أي موقوفة- أرشيفية
صادقت مدينة أمريكية على دفع مبلغ 85 ألف دولار لأمريكية مسلمة؛ كتعويض لها بعد إجبارها على نزع حجابها خلال توقيفها في أحد مراكز الشرطة.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في بيان له، إن مدينة لونغ بيتش في ولاية لوس أنجليس أقرت اتفاقا بالتراضي على دفع المبلغ لكيرستي باول، التي كانت تقدمت بشكوى بعد أن أجبرها رجال شرطة بالقوة على نزع حجابها أمام عناصر شرطة ذكور وعشرات المعتقلين.

وأضاف المجلس أن "السيدة باول كانت ترتدي الحجاب وفقا لمعتقداتها الدينية، وأجبرت على أن تمضي الليلة سافرة عندما كانت موقوفة"، حيث وصفت التجربة بأنها "سببت لها صدمة عميقة".

وكشف المجلس أن بلدات أمريكية أخرى في مناطق أورانج وسان برناردينو ومحيط لوس أنجليس، عدلت قوانينها لحماية الحق في ارتداء الحجاب خلال الاحتجاز.

ونقلت صحيفة لوس أنجليس تايمز عن مونتي ماشيت مساعد المدعي في لونغ بيتش قوله، إن "شرطيات سيتولين الآن نزع حجاب أي معتقلة إذا كان ذلك ضروريا لأمن العنصر، ودون وجود شرطيين أو معتقلين ذكورا".

وأوقفت باول خلال "إجراءات روتينية للتدقيق في الهوية في أيار/مايو 2015 لتهم ما زالت تدرس"، وخلال توقيفها قال رجال الأمن إن عليها خلع حجابها، ورفض طلبها بإحضار شرطية لتفتيشها ولم يسمح لها بارتداء حجابها عند احتجازها قيد التحقيق.
التعليقات (2)
ظافر
الجمعة، 11-08-2017 07:48 م
هذه الحادثة ذكرتني بوزير الداخلية المجرم في تونس عبدالله القلال في التسعينات وقع اختطاف طائرة من طرف شخص تونسي لاسباب عائلية واتى هو للتحاور مع الخاطف عبر جهاز الراديو ببرج المراقبة وعند قدومه وجد سيدة محترمة ترتدي الحجاب وتشتغل مراقبة جوية ببرج المرااقبة اول شيئ فعله قام بطرد تلك السيدة المحجبة من برج المراقبة قبل التحاور مع المختطف فأذله الله بعد فعلته ودخل السجن انه يمهل ولا يهمل الظلم ظلمات يوم القيامة.
سيدنا لحبيب
الجمعة، 11-08-2017 05:28 م
اللهم اعنهم على دينهم ودنياهم نصرمن الله وفتح قريب