سياسة دولية

الحرس الثوري يعلن مقتل مسلحين باشتباكات على الحدود

الحرس الثوري الإيراني قال إنه قتل مسلحين اثنين وأصاب أربعة آخرين- وكالة "تسنيم" الإيرانية
الحرس الثوري الإيراني قال إنه قتل مسلحين اثنين وأصاب أربعة آخرين- وكالة "تسنيم" الإيرانية
أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، إنه اشتبك مع مسلحين وقتل عدد منهم وإصابة آخرين، حين كانوا بصدد التسلل إلى الداخل الإيراني، حسبا أعلن العميد في القوة البرية محمد باكبور.

وقال باكبور في تصريح نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية إنه "تم القضاء على عصابة إرهابية معادية للثورة الإسلامية كانت بصدد التسلل إلى البلاد لتنفيذ عمليات إرهابية".

وأضاف الجنرال الإيراني أن "العصابة تم القضاء عليها من قبل مقاتلي القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية في منطقة أذربيجان الغربية الحدودية"، لافتا إلى أن "الاشتباك مع هذه العصابة المسلحة أدى إلى مقتل شخصين من هذه العصابة".

إقرأ أيضا: لحظة مقتل حرس الحدود بإيران.. والكشف عن المنفذين (شاهد)

وأوضح باكبور أن "هذه العمليات أسفرت أيضا عن إصابة أربعة عناصر هذه العصابة، كما تم ضبط كمية من الذخائر والمعدات والأسلحة خلال هذه العملية". 

ولم يذكر القائد العسكري في الحرس الثوري الإيراني، إلى أي جهة تنتمي هذه الجماعة المسلحة. 

يذكر أن وسائل إعلام إيرانية أعلنت في مايو/ أيار الماضي، مقتل اثنين من حرس الحدود الإيراني أحدهما ضابط كبير وإصابة اثنين آخرين، بهجوم مسلح شنه مسلحون في محافظة أذربيجان الغربية شمال غرب البلاد.

وقال قائد قوات حرس الحدود في محافظة أذربيجان الغربية العميد رشيديان، إن "قوة تابعة لفوج الحدود اشتبكت أثناء قيامها باستطلاع في حدود أرومية، مع أشرار مسلحين".

إقرأ أيضا: مسؤول إيراني يتحدث عن "بصمات سعودية" بمقتل حرس الحدود

وأضاف أن "الهجوم أدى إلى مقتل اثنين من قوات الفوج هما العقيد محمد رضا فيروزي ونائب ضابط أول جواد فرحي، وجرح اثنان آخران حالتهما الصحية مستقرة".

وعلى اثر ذلك، اتهم مسؤول إيراني السعودية بالوقوف وراء عملية مقتل عدد من حرس الحدود الإيراني على الحدود الباكستانية.

وقال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، إن عملية "ميرجاوه" التي أدت إلى مقتل عدد من قوات حرس الحدود الإيراني تحمل بصمات السعودية.
التعليقات (0)