طب وصحة

وزير الصحة اليمني: 1890 حالة وفاة بالكوليرا حتى نهاية يوليو

وصل عدد المصابين في الكوليرا إلى 448 ألفا- جيتي
وصل عدد المصابين في الكوليرا إلى 448 ألفا- جيتي
قال وزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، الجمعة، إن 1890 حالة وفاة سجلت في البلاد، جراء وباء الكولير، منذ 27 نيسان/ أبريل الماضي، وحتى نهاية تموز/ يوليو الماضيين.

وأشار باعوم، في تصريحات نشرتها الوكالة اليمنية الرسمية، إلى أن غالبية حالات الوفاة سجلت في محافظات صنعاء، وحجة (شمال غرب)، والحديدة (غرب)، وعمران (شمال)، وإب (وسط)، دون تحديد أعداد الضحايا في كل محافظة.

ولفت إلى أن نهاية تموز/ يوليو الماضي، شهدت تراجعا في نسبة الوفيات جراء الكوليرا، مؤكدا أن وزارته تمكنت بدعم من دول مجلس التعاون الخليجي، من أن تحد من هذه الجائحة.

والخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1923حالة وفاة، خلال 14 أسبوعا من تفشي المرض، وذلك بزيادة 34 حالة عن الأرقام المسجلة في نهاية الأسبوع الثالث عشر. 

وذكرت أن حصيلة الإصابات بالكوليرا والإسهالات الحادة ارتفعت إلى 448 ألف و603 حالة، بزيادة قدرها 34 ألف و55 حالة، عن إحصائية نهاية الأسبوع الماضي.

وماتزال محافظة أرخبيل سقطرى، المنطقة الوحيدة في اليمن التي لم يتم فيها تسجيل أي حالات إصابة بالكوليرا.

ورغم الانحسار الملحوظ للوباء، إلا أن المنظمات الأممية، تخشى من تزايد الإصابات خلال موسم الأمطار في البلاد، الذي بدأ بالهطول، ويتوقع أن يستمر حتى أيلول/ سبتمبر المقبل.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم