سياسة عربية

وزير سعودي يحط من مكانة بلاده بتغريدات "مسفة" و"طفولية"

القحطاني نقل أبيات شعر تذكر بالمعارك التي خاضها آل سعود مع العثمانيين- تويتر
القحطاني نقل أبيات شعر تذكر بالمعارك التي خاضها آل سعود مع العثمانيين- تويتر
على الرغم من شغله منصب وزير وعمله مستشارا في الديوان الملكي السعودي، قال مغردون إن حساب المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني على تويتر مليء بـ"الإسفاف والبذاءات التي لا يمارسها المسؤولون الحكوميون".

وبالعودة إلى حساب القحطاني الذي برز صوته مع الحصار السعودي الإماراتي البحريني على قطر اعتمد القحطاني على إعادة تغريد العديد من "المشاركات" التي تحمل "شتائم" وعبارات ساخرة من قطر بل وشارك في كتابة عبارات مسيئة على حسابه الخاص بنفسه.

وأطلق الوزير السعودي القحطاني في إحدى التغريدات شتيمة بحق أمير قطر وقال: "انطم.. أنت كذاب مثل أبوك".



وسخر في تغريدة أخرى من المساعدة التركية لقطر وأعاد تغريد تقرير للجزيرة على أن تركيا تصدر "حليب الحمير للقطريين".


ويرى مغردون أن القحطاني يمارس العنصرية وازدراء الآخرين من خلال تكرار عبارات أن قطر لديها "عقدة نقص" من مساحتها الصغيرة بالمقارنة مع بلاده التي قال إنها لا "تقارن مع مساحة قطر".


ولجأ القحطاني في العديد من المناسبات إلى التعريض بكل من ينتقد بلاده في حصارها لقطر ويتضامن مع الأخيرة باعتبارهم كـ"مرتزقة" ومنها نشرة صورة أشخاص يرتدون الثياب الخليجية داخل ملعب كرة قدم ويتندر عليهم بكونهم غير قطريين.


وكررها القحطاني عبر نشر صورة رجال كبار في السن يبدو أنهم فلسطينيون وقام بابتكار تعليق ساخر "أنهم يزعمون حملهم الجنسية القطرية".

وتكشف هذه التغريدة لجوء متابعي القحطاني إلى التزييف والفبركة في ظل موافقته على ذلك بإعادة التغريد لصورة من فعالية فلسطينية تراثية قبل 3 أعوام.



ولعل أبرز التغريدات التي اشتهر بها القحطاني وتسببت في موجة سخرية كبيرة منه على مواقع التواصل الاجتماعي عبارته بعد تقديم المطالب الـ 13 لدول الحصار ومنح مهلة 10 أيام لتنفيذها حين قال: "


وقال مغردون عن عبارة القحطاني إن هذه طريقة "طفولية في الحديث لا تصدر عن شخص بمرتبة وزير بدولة خليجية كبيرة كالسعودية، بل وتحط من مكانتها".

ويرى مغردون أن تغريدات القحطاني "تكشف جزءا من بطريقة تفكيره خلال الأزمة" حين قال في إحدى التغريدات.


تحريض القحطاني و"إسفافه" بحسب مغردين لم يتوقف عن حد قطر بل تجاوزه للتحريض ضد تركيا عبر التذكير بمعاركها مع آل سعود في الجزيرة العربية إبان نهايات الدولة العثمانية.

وقال القحطاني في عدة تغريدات على شكل أبيات شعرية لشعراء سعوديين:








ومن التغريدات التي أثارت سخرية المغردين من سعود القحطاني حديثه عن توجه النظام في السعودية لإيجاد بديل عن شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية لكن حتى اليوم لم يوجد ذلك البديل.


ووجه أحد المغردين سؤالا للقحطاني ردا على حديثه عن بدائل لـ"بي أن سبورت" بالقول إن: "قنوات البي ان اخذت حقوق البث لدوريات الأوربيه تعليقك ع الخبر".



وفي تغريدة أخرى عن حجب قنوات "بي أن سبورت" في السعودية استشهد القحطاني بآية تتحدث عن الكفار في إشارته لقطر: 

"


ووصل الأمر بالقحطاني لمجرد مهاجمة قناة الجزيرة إلى إعادة تغريد فيديو نشره أحد متابعيه يتحدث عن أخطاء وعثرات لمذيعي القناة خلال البث وهو أمر طبيعي يحصل لكافة الإعلاميين على الهواء.



ولعل هذه العثرات والأخطاء على الهواء كانت ضمن ما نشرته قناة الجزيرة بنفسها في احتفالاتها السنوية بإنشاء القناة.

لكن عثرات مذيعي الجزيرة التي حرص القحطاني على نشرها قابلها بتجاهل "الفضيحة الإعلامية" التي ارتكبها مذيع القناة الرسمية الأولى السعودية حين قال "شكرا لمراسل التلفزيون السعودي من العاصمة الألمانية هامبورغر".


ويلجأ القحطاني إلى تبرير العبارات المسيئة والشتائم التي ترد على حسابه بقصة الصحابي أبو دجانة مع النبي صلى عليه وسلم وقال في تغريدة: 


وقال في تغريدة أخرى: 

التعليقات (6)
من امستردام
الإثنين، 24-07-2017 01:05 م
ههههههههع ترامب السعودى معروف فى التويتر ... مافى حد برد عليه لصغر عقله
علي
الإثنين، 24-07-2017 12:32 م
مستواه نفس مستوى صبي م علايه الخرفان المهري كيد يكون من نفس الجنس
أبوبكر إمام
الإثنين، 24-07-2017 07:33 ص
أبو دجانة ، رضي الله عنه ، يا جحشا وحِشا ، بارك رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، مِشيته في معركة بين الكفار والمسلمين وليس بين المسلمين بعضهم ضد بعض ، فهل يا جحشنا المطهم تحكم على أهل قطر بالكفر والارتداد عن الدين ، أم أنه نهج داعش وفقهها وفكرها ؟ أصبح الإنسان لا يفرق بين وزير في ديوان وزارة وبين حمار في زريبة ينهق ويصد ك ويرفس ، عجل الله نهايتكم يا من ترون سبيل الغي فتتخذونه سبيلا وزُين لكم سوء عملكم الخبيث فرأيتموه جميلا ..
من سدني
الإثنين، 24-07-2017 03:13 ص
أهل السنه في جميع بلدانها تدعي الله عز وجل ان يحفظ بلاد الحرمين ويبعد عنها شر المكائد والمصائب والمؤامرات (اما ) وان دعوا فبوجود أمثال هذا الحمار في فريق الحكم فهو وامثاله اخطر وأشد ضرراً على مستقبل هذه البقاع الشريفه من اعداءها جميعاً فهل من مدكر
مصطفى
الأحد، 23-07-2017 11:47 م
ايه كمية الحهل ده

خبر عاجل