سياسة عربية

ماذا قال ابن الأسد عن وصف الناس لوالده بالديكتاتور؟ (صور)

حافظ بشار الأسد- الرئاسة السورية
حافظ بشار الأسد- الرئاسة السورية
قال حافظ بشار الأسد نجل رئيس النظام السوري في مقابلة مع صحيفة برازيلية إن "كثيرا من الناس عميان حين يتحدثون عن والدي".

ورد حافظ الأسد في مقابلة مع "Globo" الإخبارية البرازيلية على هامش مشاركته بالأولمبياد الدولي للرياضيات على سؤال عن شعوره حين يوصف والده بالديكتاتور بالقول: "أنا أعرف إلى أي نوع من الرجال ينتمي والدي" لافتا إلى أن "الناس يقولون أشياء كثيرة عن الرئيس لكن الكثيرين منهم ليست أقوالهم صحيحة".

وقالت الصحيفة إن الجهة المشرفة على الأولمبياد أكدت وجود حافظ في البرازيل منذ الخميس الماضي ضمن عملية أمنية سرية لكنه قابل الصحفيين بكل أريحية وكان يتحدث معهم بالإنجليزية بطلاقة.

وحول كيفية مشاركته في المسابقة ممثلا لسوريا قال حافظ: "خضت المسابقات المحلية للفوز بحق الانضمام للفريق في الحدث الدولي" مضيفا: "أنا مواطن سوري مثل أي شخص آخر يعيش في بلدي ويرى كافة فظائع الحرب".

لكنه قال إن ما يجري في سوريا "ليس حربا أهلية بل معركة من أجل استرجاع أراضي الوطن" مضيفا أن "الشعب والحكومة موحدان في مواجهة القوى التي تتدخل للاستيلاء على البلاد".

وردا على سؤال الصحيفة عن ما إذا كان يريد مغادرة سوريا قال حافظ: "لا.. أبدا".

وقال: "خلال مشاركاتي في مسابقات دولية عبر العالم توجه لي أسئلة حول موقفي السياسي لكن الناس يتفهمون بسرعة أنني شاب عادي عشت دائما كطفل عادي ويراني أصدقائي كشخص عادي. إنني عادي مثل الآخرين" على حد قوله.

وأشار إلى أنه يرغب في أن يكون مهندسا "لكنني لم أختر اختصاصي المستقبلي بعد".

ووجه حافظ رسالة إلى شباب سوريا وقال: "أعول على ألا يموت الأمل في قلب أي شاب والجهود الدؤوبة ستسمح بتحقيق كل شيء".




التعليقات (7)
سعيدمسعي
الخميس، 20-07-2017 02:16 م
الحمدلله الذي بيده الملك وجعلني من البسطاءلامن أصحاب المناصب التي بيدهاسلطةالقرار،والاذهبت في ستين داهية،الحمدلله يارب ،ولقدمنحتني أكثرمماأناأهل له ،ولاحول ولاقوةالابالله.
عمرعثمان عمر على
الأربعاء، 19-07-2017 10:16 م
لاحول ولاقوة إلا بالله.
najib
الأربعاء، 19-07-2017 05:15 م
والله حفظان الدرس منيح يا بعدي .....
Rafat
الأربعاء، 19-07-2017 11:56 ص
لعنة الله على أل الأسد من الجد إلى الولد
علي الفاخوري
الأربعاء، 19-07-2017 02:19 ص
ألا لعنة الله على الظالمين بالتأكيد أن أهله لا يدعونه يرى ما يفعله جيش والده بأبناء بلده ويزرعون فيه وحقداً وكرهاً لمن يصورونهم له على أنهم إرهابيون وهو الآن في طور الإعداد ليكون ديكتاتور سورية الجديد ولكن نسأل الله أن يهلكه هو وأبوه في يوم واحد لتستريح البشرية منهم