سياسة عربية

السعودية تعتقل اثنين من قادة ثوار ليبيا أثناء تأديتهما العمرة

الأمن السعودي اعتقل الرجلين الليبيين خلال تأديتهما العمرة- أرشيفية
الأمن السعودي اعتقل الرجلين الليبيين خلال تأديتهما العمرة- أرشيفية
اعتقلت السلطات السعودية ليبيين اثنين من قادة الثوار في ليبيا، أثناء توجههما لتأدية العمرة في مكة المكرمة، بحسب ما تداوله نشطاء ليبيون.

وأكدت مواقع محلية الأمر، ونقلت عن مصادر مطلعة أن الاعتقال تم بناء على قائمة مقدمة من وزارة الداخلية للحكومة الليبية في طرابلس.

وقالت إن السلطات في السعودية اعتقلت الرجلين بناء على قائمة أرسلتها إحدى الجهات الأمنية في العاصمة طرابلس. 

وذكر ناشطون أن الشخصين هما "الملازم أول شرطة محمود بن رجب، وآمر كتيبة الأمن المركزي" دون توضيح اسم الرجل الثاني، مضيفين أن الأمر تم بناء على تهمة الانتماء لما كانت تعرف بـ"الجماعة الليبية المقاتلة". 

ولم يتسن التأكد بعد من صحة المعلومات من مصدر مستقل، في حين لم يصدر أي تعليق من الجهات الرسمية في السعودية. 
التعليقات (9)
احمد
الثلاثاء، 27-06-2017 11:10 م
1-محمود علي البشير رجب 2-محمد حسين علي الخضراوي
يوسق معتوق
الثلاثاء، 27-06-2017 10:07 م
ليبيا بلادنا
محمود خليل ناصر
الثلاثاء، 27-06-2017 05:26 م
ان لم تستحي فافعل ما شئت
يزيد
الثلاثاء، 27-06-2017 01:38 م
اما المتمرين من الميليشيات العراقية الشيعية قتلة سنة العراق فلا احد من يتنفس معاهم و لا يستجري ان يقول لهم عن جرائمهم بحق سنة العراق. ال سعود مثلما له علاقات سرية باسرائيل كذلك له علاقات خاصة مع الشيعة لانهم لا يريدون اي منافس لهم من سنة المشرق العربي شرعي او حزبي او سياسي او شعبي فلهذا هم مع تدمير سنة العراق و مع تدمير سنة سوريا و مع تدمير اليمن و مع تهميش سنة لبنان فهم يتحالفون مع الشيعة ضد السنة
مازن فقهاء
الثلاثاء، 27-06-2017 02:04 ص
حكام آل قرود استخدموا حصص الحجاج للضغط على بعض الدول الاسلامية للانضمام اليهم في حصار قطر. و استخدموا منبر الحرم المكي لتحريف كلام الله عن مواضعه و للتلبيس على المسلمين و توجيههم ضد المؤمنين الفارين بدينهم من الطواغيت . و اخيرا يستغلون شعيرة العمرة لاعتقال ، و من ثم قتل ، المجاهدين من بلاد اسلامية أخرى . ألا يجب بعد كل هذا أن يدعو العلماء الربانيون الى استقلالية الحرمين الشريفين عن هؤلاء الاوباش ؟