سياسة عربية

وزير خارجية البحرين يتحدث عن تصعيد عسكري قطري.. كيف؟

وزير خارجية البحرين قال إن أصل الخلاف مع قطر سياسي وأمني وليس عسكريا- أ ف ب
وزير خارجية البحرين قال إن أصل الخلاف مع قطر سياسي وأمني وليس عسكريا- أ ف ب
قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد، الأحد، إن بعض القوى الإقليمية تخطئ إن ظنت أن تدخلها سيحل المسألة، فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم والكفيل بحل أي مسألة طارئة.

وأضاف ابن أحمد في سلسلة تغريدات له عبر حسابه في "تويتر" أن "هناك تضاربا في سياسة قطر، فإما الالتزام بالنظام الإقليمي ومعاهداته الدفاعية المشتركة والثنائية مع الحليف الدولي الكبير أو التدخل الإقليمي".

وأشار إلى أن "الانفراد بالتحالف مع دول خارج النظام الإقليمي وأحزاب إرهابية كالإخوان المسلمين وغيرهم تضرب في أساسات الالتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون".

وأردف الوزير البحريني قائلا: "للتبسيط، هناك ضرورة للاختيار بين  العهود مع الأشقاء والحلفاء من جهة وبين المتدخل الإقليمي الطارئ.. ما يصير مع بعض".

وكشف عن أن "أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكريا قط.. إحضار الجيوش الأجنبية و آلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر".

وكانت دول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) قد طالبت في قائمة مطالب قدمتها إلى الدوحة عبر الكويت، بإغلاق فوري للقاعدة العسكرية التركية في قطر.


التعليقات (13)
ابو امير
الثلاثاء، 25-07-2017 12:41 م
الوزير البحريني قربة الفساء هذا صاير يفهم بالاقليم والسياسة والله زمان
علي
الإثنين، 26-06-2017 09:04 م
https://www.youtube.com/watch?v=hjMVYmMEcWw
علي
الإثنين، 26-06-2017 08:50 م
شر البلية مايضحك إذا بُليتم فاستَتِروا من اين تأتي بهذه القاذورات قطر دوله ذات سياده لن يملي عليها احد الشروط كما تملى عليكم ويتم تهديدكم بسحب قوات درع الجزيره لو خرجتوا ن طوعهم انتم تابعين له وليس لكم اي قرار غير البصم على كل الشروط ولاملاءث وعليكم السمع والطاعه وتنفيذ ماتؤمرون به ولا نالكم العقاب المغلظ 70% من الشعب البحريني من اصول ايرانيه نريد نعرف من الوزير كيف اصبح هؤلا بحرينين الجواب معروف كان يتم تجنيسهم مقال الماده والملذات الاخرى وبعد هؤلا العجم دقوا اسفين العداء والكره والبغضاء بعد ما تمكنوا من جميع اوصال الدوله بدقه والنيل من الشرفاء العرب والاسلاميين حتى قمتم بمحاربتهم والتنكيل بهم هرب من هرب وزج بالباقي في السجون وكممتم افواه البقيه والعجم الشيعه ينعمون بخيرات البلد حتى اصبحوا هم اصحاب القرار في كل شي الا سحقا لكم
محمد علي
الإثنين، 26-06-2017 05:02 م
الاخ يتحدث و فاكر نفسه فعلا وزير و انه فعلا مملكة و انها دولة عظمى ،،،، البحرين مجرد خمارة كبيرة للسعوديين
ذاكرتنا ضعيفة
الإثنين، 26-06-2017 04:46 م
نسينا أن اليهود قبل كم شهر كانوا يرقصون في قصور البحرين.