حول العالم

تركيا ستوقف تدريس نظرية التطور لداروين بالمدارس الثانوية

داروين
داروين
 قاال مسؤول كبير في قطاع التعليم في تركيا، إن بلاده ستوقف تدريس نظرية التطور لداروين بالمدارس الثانوية، معتبرة أنها نظرية مثيرة للجدل ويصعب فهمها، في خطوة ستثير على الأرجح قلق العلمانيين في البلاد.

وقال ألب أرسلان دورموش رئيس المجلس الوطني للتعليم في خطاب عبر الإنترنت هذا الأسبوع، إن فصلا بعنوان "نشأة الحياة والتطور" سيحذف من كتب الأحياء الأساسية التي يتم تدريسها بالمداس، وإن تلك المناهج ستتاح فقط لطلاب الجامعات من عمر 18 و19 عاما.

وأضاف: "نحن ندرك أن طلابنا لن يتمكنوا من فهم بعض المسائل الخلافية، ما لم تتوفر لهم الخلفية اللازمة لفهم المقدمات المنطقية والفرضيات، أو يكون لديهم الإطار المعرفي والعلمي؛ ولذلك تركنا بعضا من ذلك".

كان نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي قال في وقت سابق هذا العام، إن نظرية داروين التي نشرت أول مرة في القرن التاسع عشر "قديمة وبالية" وليس من الضروري تدريسها.

وقال دورموش إن التعديلات جزء من منهج جديد، سيبدأ تدريسه في بداية العام الدراسي 2017-2018 وتم إعداده وفقا "للقيم التركية".
التعليقات (3)
فلسطيني - نابلس المحتلة
السبت، 24-06-2017 07:48 م
الى العلمانيين الذين سيحتجون بالتأكيد أقول: إن الكيان الصهيوني الذي يعتبرونه قدو علمية لا يدرس النظرية في مدارسه وفي عام 2014 سمح لأول مرة بأن تدرس لصفوف محدودة ومتخصصة وها أيضا مع شرط أن يكون الحديث عن النبات والحيوان فقط وليس الإنسان. هذا الكلام نشر بالصحف الاسرائيلية وقتها.
أحمد
السبت، 24-06-2017 11:52 ص
حسناً تفعل تركيا! لماذا يجب ان يخسر الطالب الكثير من وقته في شئ لا فائدة علمية فيه بل هو خرافي من نتاج الملحدين الذين كانوا في صراع مع حكم الكنيسة في ذلك الوقت! النظرية هي كما قال صاحبها إنها نظرية وهو شخصياً, يعني داوين, يفتقد الى حلاقات وصل في ما ذهب اليه يعني لم يستطع ان يربط اجزاء نظريته مع البعض!! يعني لا شئ, يعني غير علمي, مثل نظرية بابا نويل الذي يدخل من المدخنة ويعطي الاطفال الهدايا في رأس السنة! لو كان علمياً وليس خيالياً لما قيل النظرية الداىوينية لقيل الحقيقة الداروينية او القانون الدارويني! ثم نحن مسلمون نؤمن بان الله تعالى خلق البشر وليس كما يقولون الملاحدة الطبيعة او الصدفة خلقت البشر! لو قلت انا بان هذا الكمبيوتر وجد صدفة ولم يصنعه احد لاستهزئتم مني اليس كذلك؟ ونحن ايضاً نستهزئ منكم يا ملاحدة!
القرداتي
السبت، 24-06-2017 05:16 ص
ماهذا التعتيم والديكتاتورية يا تركيا نعم نحن قردة وأبناء قرد وابن قرد والدليل افعالنا