سياسة عربية

ناشطون: هكذا رد العريفي على نفسه.. وآخرون: معذور (شاهد)

العريفي
العريفي
قبل ما يزيد على ألف عام، وبعد اشتداد التضييق عليه وسجنه؛ لرفضه الإقرار بـ"خلق القرآن"، قال الإمام أحمد بن حنبل: "إذا سكت العالم تقية والجاهل يجهل، فمتى يظهر الحق؟".

مقولة الإمام أحمد التي تتردد دوما في كل أزمة تمر بها المنطقة، أنزلها ناشطون على الداعية السعودي محمد العريفي، الذي هاجم قطر قبل أيام، واتهمها بالعمل ضد بلاده استخباراتيا وعسكريا.

ومع إجماع خصوم العريفي قبل مناصريه بأن ما صرّح به حول أزمة الخليج لا يمثل وجهة نظره الشخصية، إلا أن أصواتا تعالت خلال الأيام الماضية تؤكد أن "لا عذر له، وإن كان مكرها".

وقال ناشطون إن الداعية الذي يقبل بأن يكون شخصية عامة، وقدوة لعوام الناس، من غير المقبول أن يمنح عذرا كبقية الناس، وفق قولهم.

وأعاد ناشطون مقطعا من مقابلة سابقة للشيخ العريفي يعيب فيه على بعض العلماء الركون والسكوت على حكامهم الظلمة.

وقال العريفي في المقطع الذي صور منذ سنوات: "يا أخي إذا ما قلت كلمة الحق، اسكت عن الباطل، السكوت لن يحاسبك عليه أحد".

وتابع: "ادّعِ المرض، اهرب، دبر نفسك بأي شيء، اختفِ".

وأثنى العريفي في الفيديو على مفتي ليبيا، الصادق الغرياني، الذي رفض الثناء على معمر القذافي، وفر من ليبيا، علما بأنه أدرج مؤخرا على لائحة الإرهاب السعودية الإماراتية.

وأوضح ناشطون أن "كشف تناقض العريفي" جاء بعد حملة "معذور يالعريفي" التي أطلقها ناشطون -منهم قطريون - قالوا فيها إنهم يعذرون الداعية السعودي على التصريحات التي أدلى بها مكرها.












التعليقات (18)
اي تعليق
الإثنين، 19-06-2017 04:51 م
اي تعليق اضف تسمن العلماء كما تسمن العجول ليوم الذبح وكذلك الحكام تسمنهم الكفرة ليوم شديد المجزرة فكلهم خانعون خاضعون حتى اذا جاء وقتهم نحروا الا صدام فانها لم يقبل بالنحر فقال نحرقها على من فيها اذا مت ظمآنا فلا نزل ااقطر وكذلك لم نصدق فتوى المرحوم يجوز استقدام الكفار لمحاربة حزب البعث العراقي الكافر لم يكن حزب البعث السوري يومها كافر فكفر عندما دعت مصلحة المفتين وهكذا الحلال والحرام يحل ويحرم حسب ما يريد العلاف
محمد يحيى
الإثنين، 19-06-2017 02:31 ص
الله ينصر الحق ...الله معك يا قطر .
ابو عبيدة الطيب
الإثنين، 19-06-2017 12:24 ص
أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر 00963941307843
عبدو
الأحد، 18-06-2017 09:54 م
وااله ااعظيم ان الساعة اتية لامحال . هؤلاء العلماء امثال العريفي هم زبانية ااحاكم شئنا ام أبينا
أبوبكر إمام
الأحد، 18-06-2017 05:46 م
أين هؤلاء العلماء الكبار من التطبيع مع العدو الصهيوني ، وهل هذا التطبيع يخدم صالح البلاد والعباد ؟ هل تبذير وتبديد أموال المسلمين وإمداد الكافرين بها لصاح البلاد والعباد ؟ اللهم إلا إذا كانت البلاد أمريكا وإسرائيل والعباد الأمريكيون واليهود ، أفيقوا يا مسلمين فإن للعلماء نعوت ومواقف يعرفون بها ، فلا تغرنكم عمائم وألقاب وكراسي وجوائز ومتابعين ..