اقتصاد دولي

النفط يرفع خسائره الأسبوعية لـ 3 بالمائة مع صعود الدولار

أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياس تقدمت بنسبة 0.10% إلى 46.97 دولار للبرميل - أ ف ب
أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياس تقدمت بنسبة 0.10% إلى 46.97 دولار للبرميل - أ ف ب
استقرت أسعار النفط مع ترقب المستثمرين بيانات حول التغير بعدد منصات التنقيب في الولايات المتحدة، وفي ظل ثبات نسبي لقيمة الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، لكنها اتجهت لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 3%.

وتقدمت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياس تسليم آب/ أغسطس بنسبة 0.10% إلى 46.97 دولار للبرميل، وارتفع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم تموز/ يوليو بمقدار سنتين إلى 44.48 دولارا للبرميل.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.10% إلى 97.53 نقطة، وعادة يشكل ارتفاع الدولار ضغطا على أسعار السلع ومن بينها النفط.

وتترقب الأسواق اليوم، بيانات من شركة الخدمات النفطية "بيكر هيوز" حول التغير بعدد منصات التنقيب في الولايات المتحدة، لقياس مدى التطور المتوقع في نشاط الإنتاج، علما بأن منصات التنقيب الأمريكية أخذت في الارتفاع على مدار الأشهر الماضية.

من ناحية أخرى، أظهر تحليل لإدارة معلومات الطاقة انخفاض احتياطيات النفط المؤكدة لدى الشركات الأمريكية للعام الثاني على التوالي خلال 2016، مع تراجع كبير في احتياطيات النفط الرملي الكندي تحديدا، إلى جانب انخفاض الاكتشافات الجديدة.
التعليقات (0)