سياسة عربية

بعد قرار التنازل عن تيران وصنافير: "يوم أسود بتاريخ مصر"

تم إقرار الاتفاقية رغم حكم للمحكمة الإدارية العليا ببطلانها- أ ف ب
تم إقرار الاتفاقية رغم حكم للمحكمة الإدارية العليا ببطلانها- أ ف ب
"يوم أسود في تاريخ مصر".. هكذا وصف سياسيون ناشطون تصديق مجلس النواب المصري على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، ما يعني تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، عمرو دراج: "سيكتب اليوم 14 يونيو كيوم أسود تنازل فيه من يسمون نواب الشعب عن أملاك الشعب والأمن القومي للشعب. ستظل #تيران_وصنافر_مصرية واقترب يوم الحساب".

وغرد السياسي محمد البرادعي: "حلقة  جديدة من مسلسل "أنا ربكم الأعلى". يوم حزين في تاريخ مصر".

وقال رئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح: "#تيران_وصنافير_مصرية مضيق تيران مصري ولن يكون دوليا ولا صهيونيا. يسقط حكام الخيانة ومجالس الخيانة الذين خانوا الوطن في دم وحرية وأرض وثروة مواطنيه".

وغردت البرلمانية السابقة عزة الجرف: "بفضل الخيانة فاز الصهاينة وخسرت مصر #تيران_وصنافير. هكذا الحكام الخونة تضافروا في البلدين من أجل أسيادهم الصهاينة".

وعلق أستاذ العلوم السياسية سيف عبد الفتاح: "الخونة المرتزقة عبيد الرز صهاينة العرب بصموا على بيع قطعة من أرض مصر لكن تذكروا أن هذه ليست النهاية".

وقال الصحفي عمرو سلامة القزاز: "يوم أسود في تاريخ مصر 14 يونيو 2017. مجلس العار وافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية ونقل تبعية جزيرتي #تيران_وصنافير إلى السعودية".

وقال الصحفي أيمن الصياد: "وافق مجلس النواب. ولا عزاء للدستور، ولا لأحكام قضائية نهائية باتة، تيران وصنافير عنوان فصل أسود في كتاب التاريخ".

وعلق عضو جبهة الضمير، عمرو عبد الهادي: "المشهد الذي رأيناه من برلمان السيسي ببيع #تيران_و_صنافير_مصرية يجعلنا نضرب تعظيم سلام للرئيس مرسي ومجلس الشورى وهشام قنديل وواضعي دستور 2012".

وغرد الناشط السياسي خالد تليمة: "خلاص وافقوا على الاتفاقية.. الخيانة بقت رسمي.. نهدي بقى وناخد نفس عميق.. ونضم على بعض ونشوف هنتصرف إزاي".

وكتب عضو ائتلاف شباب الثورة، شادي الغزالي حرب: "لا بديل لدينا الآن سوى #الشعب_يريد_إسقاط_الخونة #برلمان_الخونة #السيسي_خاين #تيران_وصنافير_مصرية".

وغرد الحقوقي هيثم أبو خليل: "سيكتب التاريخ بحروف من قطران أن السيسي وبرلمانه باعوا أرضا مصرية لمزيد من التحكم والسيطرة والأمن للصهاينة!! #تيران_وصنافير_مصريه".

وغرد الفنان حمزة نمرة: "النكسة الثانية 14 يونيو 2017 باعوا الأرض.. الخونة #تيران_وصنافير_مصرية".

وأضاف الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "سجل يا تاريخ: يتحمل الرئيس والجيش والمخابرات والبرلمان عار الأربعاء الأسود نكسة 14 يونيو 2017 تحية واجبة للمستشار الجليل وكل من رفض العار".

وغرد الشاعر عبد الرحمن يوسف: "لا يجب أن ننسى: تنازل الخونة عن #تيران_وصنافير يجعل #السعودية_دولة_احتلال #السيسي_خاين".

وقال الكاتب الصحفي وائل قنديل: "مرّر البرلمان اتفاقية العار، يا سيد حمدين صباحي، فماذا أنت فاعل في وعدك ووعيدك؟ أم أننا صرنا والعدم سواء؟".



التعليقات (0)