سياسة عربية

قطر: قادرون على الحفاظ على مستوى المعيشة المرتفع للسكان

أكدت قطر أنها لن تتأثر بالأزمة - أ ف ب
أكدت قطر أنها لن تتأثر بالأزمة - أ ف ب
قال وزير الاقتصاد القطري في مقابلة مع قناة الجزيرة الإنجليزية اليوم الاثنين إن بلاده سيكون بمقدورها الحفاظ على مستوى المعيشة المرتفع لسكانها رغم قطع بعض الدول العربية العلاقات الدبلوماسية والتجارية وخطوط السفر معها الأسبوع الماضي.

وأبلغ وزير الاقتصاد أحمد بن جاسم آل ثاني القناة أيضا أن قطر لديها احتياطيات من المواد الأولية الضرورية لمشروعات التشييد الرئيسية تكفي لمدة عام وفقا لتغريدة نشرها الصحفي الذي أجرى المقابلة على موقع "تويتر".

وقال محافظ مصرف قطر المركزي الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية اليوم الاثنين إن القطاع المصرفي القطري يعمل بشكل طبيعي وإنه لا يوجد تعطل للمعاملات المحلية أو الأجنبية.

وقال الشيخ عبد الله متحدثا بعد أن قطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى العلاقات مع قطر الأسبوع الماضي مما جعل بنوكا أجنبية كثيرة تقلص أعمالها مع الدوحة، إن البنك المركزي ملتزم التزاما تاما بحرية انتقال الأموال من البلد وإليه وإن احتياطيات النقد الأجنبي لديه تكفي لتلبية جميع المتطلبات.

وأضاف أن للبنوك القطرية حضورا عالميا كثيفا يشمل مراكز مالية رئيسية في آسيا وأوروبا مما يمنحها مرونة إضافية للقيام بكل المعاملات المصرفية. 
التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 13-06-2017 02:50 ص
صدقوني قطر تحتاج الى استبدال هؤلاء الاشقاء بل الاشقياء ان صح التعبير وعليها ان تجد اصدقاء اوفياء بدلا من اشقاء اشقياء. الدنيا اوسع من آل سعود وآل نهيان الاغبياء ومن لف لفهما، صدقوني قطر ستجد اصدقاء في قمة الادب والموثوقية وعليها ان تغير علاقاتها التجارية وتوجهها نحو دول اخرى يكون الاحترام هو الاساس. الحمد لله على غباء القيادتين السعودية والاماراتية التي اخرجت قطر من عزلتها.