سياسة عربية

لافروف يروي تفاصيل اتفاق خروج تنظيم الدولة من الرقة

لافروف أكد صحة نبأ الاتفاق لخروج تنظيم الدولة من الرقة- أ ف ب
لافروف أكد صحة نبأ الاتفاق لخروج تنظيم الدولة من الرقة- أ ف ب
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنّ وزارة دفاع بلاده تؤكد ما تناقلته وسائل إعلام حول تفاهم تنظيم "ب ي د" (حزب الاتحاد الديمقراطي السوري) مع تنظيم الدولة، بخصوص خروج الأخير من محافظة الرقة السورية وانسحابه نحو تدمر دون قتال.

وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة موسكو، الأربعاء، أنّ وزارة الدفاع الروسية تسند نبأ الاتفاق بين التنظيمين الإرهابيين إلى معطيات موثوقة.

وأضاف أنّه سمع بنفي "ب ي د" صحة الاتفاق، مبينا أنّ المعلومات المتوفرة لدى موسكو تشير إلى عكس ذلك.

إقرأ أيضا: ما حقيقة استعداد تنظيم الدولة للخروج من جنوب دمشق؟

وتابع قائلا: "وزارة الدفاع الروسية تؤكد هذه المعلومات وتسندها إلى معطيات موثوقة، والأكثر من ذلك فإنّ عناصر تنظيم الدولة بدأوا بالتحرك من الرقة نحو تدمر بعد انتشار هذه الادعاءات، وكما تعرفون فإنّ القوات الروسية قصفت مواكبهم".

الجدير بالذكر أنّ قوات البحرية الروسية قصفت أمس الأربعاء، مواقع لتنظيم الدولة في سوريا، من فرقاطة وغواصة تابعتين لها متمركزتين في شرق البحر المتوسط.
التعليقات (2)
فريد
الخميس، 01-06-2017 06:28 م
تنظيم داعش يدافع عن مناطقه امام تركيا والمعارضة السورية لكنه يتفاهم مع التنظيمات الكردية الموالية لنظام دمشق والتي تدعهم كل من روسيا وامريكا للخروج من مناطقه كما حدث في الطبقة وسد الطبقة؟!!! لم ارى أغبى من الشباب الذين يلتحقون بداعش ألا يرون ان افعال هذا التنظيم تصب في صالح اعداء الاسلام وبالذات التنظيمات الكردية الموالية للاسد والاسد نفسه.
شرحبيل
الخميس، 01-06-2017 12:56 م
من زمان ها القمر مابان ...؟