صحافة دولية

حملة ضد صحفية بريطانية نشرت تغريدة "نازية" بحق المسلمين

إندبندنت: النقاد يطالبون بطرد هوبكينز من صحيفة "ديلي ميل" وراديو "إل بي سي"- أ ف ب
إندبندنت: النقاد يطالبون بطرد هوبكينز من صحيفة "ديلي ميل" وراديو "إل بي سي"- أ ف ب
قالت صحيفة "إندبندنت" إنه تم الإبلاغ عن المعلقة وكاتبة العمود في صحيفة "ديلي ميل" كاتي هوبكينز، بعدما دعت "للحل النهائي"، في أعقاب هجوم مانشستر أرينا ليلة أمس. 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن هوبكينز قامت بحذف التغريدة التي كتبتها واستعادت فيها الدعاية النازية ضد اليهود، وكتبتها لمقدم برنامج "غود مورنينغ بريتين/ صباح الخير يا بريطانيا" فيليب سكوفيلد، حيث تقول فيها: "لا تتجرأ، سكوفيلد، يجب ألا تكون جزءا من المشكلة، فنحن بحاجة إلى الحل النهائي"، وتم حذف التغريدة واستبدلت بعبارة جديدة، تقول فيها: "نريد حلا حقيقيا". 

  

وتستدرك الصحيفة بأن النقاد يطالبون بطرد هوبكينز من الصحيفة وراديو "إل بي سي"، مشيرة إلى أنه تم تقديم بلاغ لشرطة لندن بسبب التغريدة، التي تعد جزءا من حملتها وصراخها المستمر ضد المسلمين، لكن الشرطة قالت إنه من الباكر التأكيد بأنها ستفتح تحقيقا فيما نشرته المعلقة.

ويلفت التقرير إلى أن تغريدة هوبكينز جاءت بعد مقتل  22 شخصا، وجرح 59 آخرين في الهجوم الذي نفذ ليلة الاثنين، حيث كان في الساحة آلاف الأشخاص، بينهم أطفال، يحضرون حفلة غنائية للمغنية أريانا غراندي. 

وتفيد الصحيفة بأن هذا الهجوم يعد من أسوأ الهجمات الإرهابية منذ هجمات 7 تموز/ يوليو 2005ً، التي قتل فيها 56 شخصا. 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن الشرطة تتعامل مع الهجوم على أنه إرهابي، وتقوم بالتحقيق في التفجير، الذي قد يكون من تنفيذ ذئب متوحد، حيث لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث حتى هذا الوقت.
التعليقات (2)
حسين/لندن
الأربعاء، 24-05-2017 06:34 م
هذه النكره أحقر شخصيه بريطانيه على الإطلاق،،لا تترك مناسبه تمر دون توجيه الاتهامات والشتائم للإسلام والمسلمين،،حتى أنها شخصيه ممقوتة من بعض الشرفاء وخاصه أهل الأعلام،،لعنه الله عليك في الدنيا قبل الاخره
محمد يعقوب
الثلاثاء، 23-05-2017 07:42 م
أولا الهجوم الذى حصلعلى ألأبرياء مدان بكل الشرائع ألسماوية. لماذا الهجوم على ألإسلام دين التسامح والإخاء. هل نذكر هوبكنز بما سببته بلادها للمسلمين وخصوصا الفلسطينيين منهم.

خبر عاجل