سياسة عربية

مليشيا عراقية تتهم أمريكا بقصفها قرب سوريا وتتوعد بالرد

مليشيا "سيد الشهداء" قالت إن الضربة الامريكية أوقعت قتيلا وستة جرحى- فيسبوك
مليشيا "سيد الشهداء" قالت إن الضربة الامريكية أوقعت قتيلا وستة جرحى- فيسبوك
أعلنت مليشيا عراقية تابعة للحشد الشعبي، الجمعة، أن الضربة الجوية الأمريكية قرب الحدود العراقية السورية، استهدفتها وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفها، متوعدة في الوقت ذاته بالرد.

وقالت "كتائب سيد الشهداء" إن "مرة أخرى يعبر المحتل الأمريكي أنه لا ينسى نزالنا إياه لإخراجه من أرضنا، مرة أخرى يثأر لجنوده الذين سقطوا حين كان يحتل أرض الرافدين، وحين كنا ندافع عنها، مع قلة الناصر واصطفاف البعض معه، ممن علت عجيرته اليوم بالتبجح، بعد أن سكتت المدافع ووضعت الحرب أوزارها وبعد أن انكسر الاحتلال".

وأضافت: "يا أبناء شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء، ونحن نطارد فلول داعش من هضبة لهضبة، ومن واد لواد، نخرجهم من الأرض التي حرمهما الله عليهم، يقوم طيران أمريكا بضربنا بعدة صواريخ، يريد نصرة العدو، وحمايته".

وتابعت: "ولسنا نعجب أبدا لذلك، لكننا نريد أن نثبت ما حذرنا منه تكرارا، حين أعلنا أن عناصر جيش الاحتلال ناهزت العشرين ألفا، مع كامل العدة والسلاح، وليت أنهم اكتفوا بوجودهم الذي نرفضه رفضا قاطعا، لكنهم يريدون أن يبنوا لأنفسهم قواعد ومقرات، تكون منطلقا للفتنة والخراب، وأن دفن الرؤوس بالرمال لا يعني أن المشكلة غير قائمة، وأن التغاضي عن وجود الجيش الأمريكي لا يعني عدم وجوده".

إقرأ أيضا: ماتيس يكشف طبيعة الهدف الذي ضربه "التحالف" جنوب سوريا

وأوضحت المليشيا العراقية: "كانت خسائرنا شهيد وستة جرحى ومجموعة آليات ثقيلة، لكن الخسارة الأكبر، أن يعود الاحتلال من النافذة بعد أن طردناه من الباب، وسط ترحيب وحفاوة لا تعير جراحنا احتراما، ولدماء شهدائنا تقديرا".

وأردفت: "أما نحن في كتائب سيد الشهداء فلن نتزحزح عن ثوابتنا برفض الاحتلال ومن يقف معه، ولاسيما أن هذا العدو قد بارك لآل سعود محاصرتهم وضربهم أهلنا في العوامية (مدينة في المنطقة الشرقية بالسعودية)، منذ أن أضاء لهم ترامب الأحمق ضوءه الأخضر بالشروع بالجريمة".

وشددت على أنها "كما نصرنا أخوة الوطن من أهل نينوى، ننصر أخوة العقيدة من أهل العوامية، حين ساد صمت القبور للتنديد، كان دائما لسان التنديد طويلا بالشرفاء. وكم كان البعض سريعا وهو يطالبنا بإنصاف المدنيين في نينوى، غير أن الخرس أصابه حين انتهكت حقوق أهلنا في السعودية".

واختتمت المليشيا العراقية بالقول: "سندافع عن أرضنا من خلال وجودنا في كل أرض، وقد تشرفت دماؤنا بتراب الشام وتتشرف بدماء الحجاز ونجد. إن ضرب وجودنا في سوريا هو ضرب لوجودنا بالعراق، وإننا سنضرب العدو وأنصاره في كل مكان. الموت للمحتل، والعار للعملاء".

اقرأ أيضا: نظام الأسد: ضربة التحالف أصابت موقعا عسكريا وأسقطت قتلى
 
وكان أبو الولاء الولائي زعيم "سيد الشهداء" أعلن الجمعة، أن طائرات أمريكية قصف قوات من الحشد الشعبي في منطقة البوكمال قرب الحدود العراقية السورية، حسبما نقلت مواقع عراقية.

يشار إلى أن "كتائب سيد الشهداء" تشكيل عقائدي مرتبط بولاية الفقيه التي يمثلها مرشد إيران علي خامنئي، وانضمت للحشد بدافع الدفاع عن الوطن والمقدسات، حسبما أعلن زعيم المليشيا أبو الولاء الولائي في وقت سابق.
التعليقات (1)
خالد
السبت، 20-05-2017 05:18 م
واضح ان التنفيذ صار نهائياً وتحوّل الصراع في الشرق الوسط " بفضل ايران " من صراع عربي إسلامي- إسرائيلي الى صراع سني - شيعي ! هل تتذكرون من أين جاء الخميني ؟ لا ليس من جبال أفغانستان ولا من العراق ، نعم من باريس !!!!