أخبار متعلقة

ليث شبيلات

شبيلات: قصة ليثين

عوني بلال يكتب: لم تكن سيرة الراحل بهذا المعنى سيرةً ذاتية وحسب، بل جملةَ عناوين لأفكار كثيرةٍ ومركّبة، لعل واحداً من أهمها هو التوتر الكامن بين حرية النضال الفردي وانضباط العمل المؤسسي

03-Jan-23 01:09 AM

معارض أردني يفتح ملف "باندورا" ويثير جدلا واسعا

عاد اسم المعارض الأردني ليث شبيلات إلى الواجهة في الآونة الأخيرة، بعد أن طلب تفويضاً من الأردنيين لمحاكمة الملك عبدالله الثاني على ما ورد في وثائق باندورا الشهيرة، والتي كشفت في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن عدد من أملاكه خارج البلاد.

18-Feb-22 04:19 AM

إشادة غير مسبوقة من المعارض الأردني ليث شبيلات بالحكومة

وجّه المعارض الأردني البارز، ليث شبيلات، الاثنين، رسالة أشاد فيها بشكل غير مسبوق بالحكومة، وإجراءاتها تجاه مواجهة فيروس "كورونا".

24-Mar-20 03:29 AM

شجار عنيف يمنع ليث شبيلات من إكمال كلمة عن صدام (شاهد)

اندلع شجار عنيف في مبنى مجمع النقابات المهنية في مدينة إربد، شمالي الأردن، الإثنين.

31-Dec-18 11:56 PM

هجوم شرس لبهجت سليمان على شبيلات.. كيف رد الأخير؟

شنّ السفير السوري السابق في عمّان، بهجت سليمان، هجوما شرسا على المعارض الأردني البارز ليث شبيلات..

05-Aug-17 01:11 PM

ملاسنة بالأردن بين متحدثة كتلة الإصلاح وليث شبيلات

وقعت ملاسنة على مواقع التواصل الاجتماعي بين ديمة طهبوب النائب في مجلس النواب الأردني والناطق باسم كتلة الإصلاح التي شكلها الإسلاميون للبرلمان، وبين المعارض الأردني ليث شبيلات على خلفية تغريدة لطهبوب أشادت فيها بالورقة النقاشية لرؤية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للإصلاح..

18-Oct-16 11:22 AM

تضييقات على إخوان الأردن بإلغاء حفل إشهار قوائمهم الانتخابية

ألغت السلطات الأردنية مهرجان إشهار قوائم التحالف الوطني للإصلاح الذي يضم تكتلات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين الأم، ومتحالفين معها، للانتخابات البرلمانية المقبلة، الذي كان مقرر إقامته الجمعة.

26-Aug-16 04:22 PM

الحكومة والإخوان! "الكوميديا الانتخابية"

الحكومة مرتبكة قبل يوم الانتخاب، بينما ظهرت شرعية الإخوان ظاهرة جلية إلى درجة أن الحكومة فكرت بإلغاء الانتخابات، فالإخوان يحشدون بنعومة تحسدهم عليها الصبايا، وهم رغم ضعفهم ورغم التنكيل بهم ورغم كل الجهود لإضعافهم يثبتون أن وجودهم أعمق من وجود أي حكومة من الصنف البايخ الذي نراه..

13-Aug-16 12:21 PM

حوار عاصف لشبيلات مع موقع بريطاني يعتبر نشره "استفزازا"

اعتبر المعارض الأردني البارز المهندس ليث شبيلات أن نشر مقتطفات مختارة في بعض المواقع العربية من مقابلته باللغة الانجليزية مع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني يأتي بقصد "الاستفزاز".

13-Mar-16 09:49 PM