أخبار متعلقة

أحمد أويحيى

النيابة العامة بالجزائر.. تهم جديدة لأويحيى وسلال

كشف وكيل النيابة العامة لدى محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، أمس الأربعاء، عن تهم جديدة وجهت إلى الوزيرين الأولين السابقين، أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، وعدد من الوزراء السابقين ومسؤولين في قضية رجل الأعمال الجزائري أحمد معزوز.

04-Jul-19 07:08 PM

هذه أبرز التهم التي يتابع بها مسؤولون جزائريون بينهم أويحيى

كشفت صحيفة "البلاد" الجزائرية عن التهم التي يتابع بها الوزراء والإطارات السامية بالجزائر، والذين تم استدعاؤهم، أمس الخميس، لمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة للاستماع إليهم في قضية رجل الأعمال علي حداد.

17-May-19 06:25 PM

100 شخصية جزائرية بينهم أويحيى "يطردون" من "إقامة الدولة"

كشفت صحيفة "البلاد" الجزائرية نقلا عن مصادر، مغادرة الوزير الأول الجزائري السابق، أحمد أويحيى، أمس الأربعاء، رسميا، مقر سكناه بإقامة الدولة "الساحل" (نادي الصنوبر البحري)، استجابة للأوامر التي وصلته رفقة عدد كبير من الشخصيات السامية بضرورة المغادرة قبل منتصف شهر رمضان.

16-May-19 04:54 PM

بنك الجزائر: عارضنا طبع الدينار لكن حكومة أويحيى ألحّت عليه

كشف تقرير حديث للبنك المركزي الجزائري لجوء حكومة أحمد أويحيى إلى خيار التمويل غير التقليدي، والإفراط في سياسة طبع النقود، رغم تحذيرات البنك وتقديمه لاقتراحات بديلة..

15-Apr-19 03:41 PM

الجزائر: تحركات جديدة ضد أويحيى للإطاحة به من زعامة حزبه

أفادت مواقع محلية في الجزائر، السبت، بأن التجمع الوطني الديمقراطي، يشهد تحركات داخلية، كبيرة، تهدف إلى الإطاحة بأحمد أويحيى من زعامة الحزب.

30-Mar-19 09:47 PM

أطر التجمع الوطني الديمقراطي يرفضون إقالة أويحيى

عبّر أمناء المكاتب الولائية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، الأحد، عن مساندتهم التامة للأمين العام للحزب، أحمد أويحيى، وذلك بعد دعوات من أعضاء آخرين طالبوا بـ"إقالته فورا"..

25-Mar-19 03:51 PM

أعضاء في حزب أويحيى يطالبونه بـ"الاستقالة فورا".. لهذا السبب

نظم أعضاء من حزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، السبت، وقفة احتجاجية بالمقر الولائي للحزب بباتنة، وطالبوا خلالها من الأمين العام للحزب ورئيس الوزراء السابق، أحمد أويحيى، بالاستقالة، معربين عن دعمهم للحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر منذ 22 شباط/ فبراير الماضي للإطاحة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة ون

23-Mar-19 07:33 PM

2000 عضو بحزب أويحيى يعلنون الاستقالة والانضمام للحراك

قدّم ألفا عضو من حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يقوده رئيس الوزراء الجزائري السابق، أحمد أويحيى، استقالتهم من الحزب، احتجاجا على تصريح الأخير الذي اعتبروه "منافيا لمبادئ العمل السياسي وأخلاقياته"..

21-Mar-19 03:34 PM

أويحيى: الحراك ضد بوتفليقة "حقود".. وحذار من سيناريو سوريا

هاجم الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، الخميس، أحزاب المعارضة التي أشادت بالحراك الشعبي الرافض لترشح الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، لعهدة خامسة في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 18 نيسان/ أبريل المقبل، ووصف الاحتجاجات بـ"الحقودة".

28-Feb-19 07:37 PM

حكومة الجزائر توضح حقيقة تصريحات أويحيى بشأن الثورة

أثارت تصريحات لرئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، بشأن الثورة، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر.

12-Nov-18 08:49 PM

الجزائر ترجئ التوقيع على الاتفاقية الأفريقية لتنقل الأشخاص

قالت الجزائر إنها أرجأت التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بحرية تنقل الأشخاص في أفريقيا، معللة ذلك بـ"الحاجة لشرحها أكثر للرأي العام"، في ظل انتقادات منظمات حقوقية لسوء تعاملها مع المهاجرين غير الشرعيين القادمين من أفريقيا جنوب الصحراء..

22-Mar-18 07:14 PM

أويحيى للأطباء والأساتذة المضربين: على الفوضى أن تتوقف (شاهد)

هدد رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، الأطباء المقيمين والأساتذة المضربين منذ أشهر بتطبيق القانون، داعيا إلى وقف ما وصفه بـ"قطار الفوضى"، ووقف الإضراب الذي يضر بمصلحة الجزائر.

17-Feb-18 08:02 PM

الجزائر منحت 100 مليون دولار لدول الساحل لمكافحة الإرهاب

قال رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، إن "بلاده منحت 100 مليون دولار إلى 5 دول من منطقة الساحل الإفريقي، على مدار 7 أو 8 سنوات، لمساعدتها في عمليات مكافحة الإرهاب".

02-Dec-17 04:19 PM

هكذا دافع رئيس الحكومة الجزائرية عن هجوم مساهل على المغرب

دافع رئيس الحكومة الجزائرية، أحمد أويحيى، أمس الأربعاء، عن وزير الخارجية عبد القادر مساهل، وأعرب عن دعمه له بعد تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها المغرب واتهمه "بتبييض أموال المخدرات في أفريقيا".

26-Oct-17 03:37 PM

لتجاوز أزمة النفط.. الجزائر تعلن عن 10 تدابير

أعلن رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، أمس الأربعاء، عن 10 تدابير بغية الخروج باقتصاد البلاد من أزمته التي يتخبط فيها منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب الصدمة النفطية..

19-Oct-17 02:05 PM

رئيس الوزراء الجزائري يدعو "الأبناء الضالين" لتسليم أنفسهم

دعا رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، الإثنين، من أسماهم "الأبناء الضالين"، الذين ينشطون في صفوف الجماعات الإرهابية، للعودة إلى أوساط شعبهم.

25-Sep-17 05:52 PM

خبر عاجل