أخبار متعلقة

كيم أون

كيم جونغ أون يشرف على تجربة محرك صاروخ أسرع من الصوت (شاهد)

أفادت وسائل إعلام رسمية في بيونغيانغ الأربعاء، بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على تجربة ناجحة لمحرك صاروخ فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب..

20-Mar-24 06:30 AM

بتفاعل غريب..الكوريون يدعمون حرب "الزعيم" على الحمى (شاهد)

قالت يو جونغ في خطاب خلال الاجتماع الوطني الذي عقد، الأربعاء، إنها تعتقد أن الكوريين الجنوبيين تعمدوا نشر الفيروس في الشمال في نيسان/ أبريل.

12-Aug-22 02:44 AM

عمة زعيم كوريا الشمالية تظهر للمرة الأولى بعد إعدام زوجها (شاهد)

قالت وسائل الإعلام الرسمية الأحد إن كيم كيونغ هوي عمة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ذات النفوذ ظهرت علنا لأول مرة منذ ست سنوات وذلك بعد أعوام من إعدام زوجها في حملة تطهير..

26-Jan-20 05:30 AM

كوريا الشمالية تعلق على اقتحام سفارتها في إسبانيا

علقت كوريا الشمالية، الأحد، رسميا على حادثة اقتحام سفارتها في إسبانيا، الشهر الماضي، والذي نتج عنه سرقة معدات اتصالات، وضرب موظفي السفارة..

31-Mar-19 09:32 AM

ترامب يعترف بوقوعه في "حب" الزعيم الكوري الشمالي

ترامب يعترف بوقوعه في "حب" الزعيم الكوري الشمالي

01-Oct-18 09:30 PM

لقاء قمة بين زعيمي الكوريتين لانعاش المحادثات مع واشنطن

يعقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الثلاثاء قمة في بيونغ يانغ هي الثالثة بينهما يأمل من خلالها مون في إنعاش المحادثات التي تراوح مكانها بين الشمال وواشنطن حول نزع الأسلحة النووية..

18-Sep-18 02:24 PM

البيت الأبيض يعلن مكان وزمان انعقاد قمة ترامب وكيم أون

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، موعد القمة المرتقبة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وكذلك المكان الذي سيجمع فيه الزعيمين في قمة سنغافورة.

05-Jun-18 10:36 PM

صحيفة: هذا طلب أمريكا من كوريا الشمالية وعليها تنفيذه

كشفت صحيفة يابانية، الخميس، عن طلب الولايات المتحدة الأمريكية من كوريا الشمالية، ودعتها إلى تنفيذه خلال ستة أشهر، وبناء على ذلك فقد ترفع بيونغيانغ من قائمة الدول الراعية للإرهاب..

17-May-18 11:32 AM

جهود دبلوماسية متواصلة تمهيدا للقاء ترامب-كيم

تتواصل الجهود الدبلوماسية تمهيدا للقاء الأول من نوعه الذي يجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمال كيم جونغ أون..

18-Mar-18 02:20 PM

إدانة بالإجماع من مجلس الأمن لتجربة بيونغ يانغ الصاروخية

أدان مجلس الأمن الدولي بالإجماع، إطلاق جمهورية كوريا الشمالية قذيفة تسيارية (صاروخا باليستيا) عبرت الأجواء فوق اليابان أمس الثلاثاء، وكذلك إطلاقها عدة قذائف مماثلة في 25 آب/ أغسطس الجاري..

30-Aug-17 08:56 AM

تسخين بالملف الكوري.. وترامب: كل الخيارات مطروحة

في تسخين جديد للعلاقات الكورية الأمريكية قال الرئيس دونالد ترامب إن كل الخيارات باتت مطروحة على الطاولة للرد على كوريا الشمالية بعدما أطلقت بيونغيانغ صاروخا باليستيا فوق اليابان اليوم الثلاثاء..

29-Aug-17 03:13 PM

رئيس كوريا الجنوبية يُطمئن.. التوتر لن يفضي لحرب

بعد جولة تسخين غير مسبوقة بين واشنطن وبيونغ يانغ قال رئيس كوريا الجنوبية "مون جاي ـ إين" اليوم الخميس، إن شبه الجزيرة الكورية لن يشهد حربا رغم التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية..

17-Aug-17 03:26 PM

سكان "غوام" يرتعدون خوفا.. وترامب: ستصبحون مشهورين

في الوقت الذي يرتعد فيه سكان جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ خوفا وهلعا من تنفيذ الزعيم الكوري الشمالي كيم أون تهديده بقصف الجزيرة، في ظل التصعيد المتزايد بين كوريا الشمالية وواشنطن، يأتي رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحاكم الجزيرة..

13-Aug-17 02:52 PM

كم دولارا كلفت عملية اغتيال شقيق الزعيم الكوري الشمالي؟

قالت فتاة يشتبه بتورطها في اغتيال الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية، السبت إنها حصلت على مبلغ من المال للمشاركة في ما كانت تعتقد انه برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية، كما نقلت وسائل الإعلام عن دبلوماسي كبير.

25-Feb-17 10:17 PM

خبراء: كوريا الشمالية قد تكون صنعت أكثر من 21 قنبلة نووية

اعتبر مركز أبحاث أمريكي أن كوريا الشمالية قد تكون صنعت ست قنابل نووية أو أكثر في الأشهر الـ18 الماضية، ما يمكن أن يرفع ترسانتها إلى 21 قنبلة نووية على الأقل..

15-Jun-16 12:08 PM

زعيم كوريا الشمالية: سنجري قريبا تجربة لتفجير رأس حربي نووي

نقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية، يوم الثلاثاء، عن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، قوله إن بلاده ستجري قريبا تجربة لتفجير رأس حربي نووي، وستختبر إطلاق صواريخ باليستية يمكنها حمل رؤوس حربية نووية.

15-Mar-16 01:35 AM