أخبار متعلقة

قوارب الموت

قوارب الموت.. مصير مجهول لقارب يضم عشرات المهاجرين في المتوسط خرج من لبنان

فقد الاتصال بعشرات المهاجرين بعد اختفاء قاربهم في مياه المتوسط بعد ساعات من خروجه من طرابلس شمالي لبنان

30-Dec-23 05:22 PM

يوضعون في قوارب مطاطية.. كيف أصبح البحر المتوسط ​"مقبرة للأطفال"؟

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة "اليونسيف" في أوروبا وآسيا الوسطى، ريجينا دي دومينيسيس، إن "البحر المتوسط مقبرة للأطفال ومستقبلهم"..

01-Oct-23 08:22 PM

قوارب الموت إلى أوروبا

بعد غرق مركب بمئات المهاجرين على متنه قبالة اليونان الأسبوع الماضي زاد الجدل حدة بين دول ضفتي البحر الأبيض المتوسط حول قضية الهجرة واللجوء

21-Jun-23 04:50 AM

WP: اليأس يقود الناس إلى البحر في "شمال لبنان المنسي"

مناطق شمال لبنان تعاني من فقر مدقع وجوع دون كهرباء ومياه للشرب.

07-Oct-22 09:09 PM

عشرات الضحايا من المهاجرين بغرق سفينة قبالة جزيرة يونانية

عثر على جثث 15 مهاجرا فيما يجري البحث عن 20 شخصا مفقودا قبالة جزيرة يونانية.

06-Oct-22 03:22 AM

29 ألف مهاجر سري جزائري يصلون إلى أوروبا خلال 2018

كشف رئيس الاتحاد العام للجزائريين بالمهجر، سعيد بن رقية، عن وصول أكثر من 25 ألف مهاجر غير شرعي جزائري إلى القارة الأوروبية، عبر حوالي ألفي رحلة على متن "قوارب الموت" خلال سنة 2018، مقارنة بحوالي 8 آلاف مهاجر غير شرعي سنة 2017.

03-Jan-19 06:45 PM

في طريقهم إلى إسبانيا.. موت 19 مغربيا بينهم بطل رياضي

بلغ عدد الشباب المغاربة الذين لقوا مصرعهم في أحدث محاولة فاشلة للهجرة إسبانيا إلى 19 قتيلا، بينهم بطل المغرب في رياضة الكيغ بوكسين فيما لا يزال أربعة في عداد المفقودين، كلهم من مدينة سلا قرب العاصمة الرباط، لتعيد إلى أذهان المغاربة فجائع قوارب الموت وما حصدته خلال قبل سنوات.

14-Nov-18 10:58 PM

المغرب: الهجرة السرية تتراجع.. وحقوقيون: الواقع يكذّب

تصاعدت وتيرة الهجرة السرية من شواطئ المغرب، خاصة بمنطقة الريف، بشكل متسارع في الآونة الأخيرة مع انتشار فيديوهات توثق العملية، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لتهديد مروجي هذه الفيديوهات بالمتابعة القضائية، فيما أرجع حقوقيون هذا الارتفاع إلى تدخل مجموعة من العوامل، وحذروا من تغيير ديمغرافية المنطقة.

20-Sep-18 07:30 PM

الأزمة السياسية بالمغرب.. هل دفعت المواطنين إلى الهجرة؟

عادت قوارب الهجرة غير الشرعية بين المغرب وأوروبا إلى الحياة بعد سنوات من السبات، خاصة بعد قيام المهاجرين بنشر صور وأشرطة فيدو توثق عمليات الهجرة الجماعية، ما جدد المخاوف من أن يبتلع البحر الأبيض المتوسط أعدادا جديدة من مواطني الضفة الجنوبية لهذا البحر.

12-Sep-18 09:03 PM

في الجزائر.. "قوارب الموت" هروبا من اليأس

فتحت الجزائر تحقيقا بظروف وفاة غامضة لأحد رعاياها، من المهاجرين السريين، بإسبانيا، بخطوة تلي تحقيقات قامت بها السلطات الإسبانية المختصة

04-Jan-18 09:44 PM

حارسة مرمى غامبيا.. أرادت تحقيق حلم اللعب بأوروبا فماتت غرقا

كشفت تقارير إعلامية أن حارسة مرمى منتخب غامبيا النسائي لكرة القدم فاطم جاوارا (19 عاما)، لقيت حتفها غرقا في البحر المتوسط، أثناء محاولتها الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا في إيطاليا على واحدة من سفن الهجرة، انطلاقا من السواحل الليبية.

04-Nov-16 07:49 PM

شاب لبناني يروي لــ"عربي21" تفاصيل رحلته على قوارب الموت

روى شاب لبناني في مقتبل العمر تفاصيل رحلته على متن قوارب الموت محاولا الوصول الى القارة الأوروبية، قبل أن يفشل وتجبره السلطات على العودة الى بيروت، مشيرا في حديثه لـ"عربي21" الى أن "الطرق ليست سالكة دوما، وانما يعترضها الكثير من المخاطر".

05-Nov-15 09:44 PM

لاجئ يختبئ في محرك سيارة من أجل الوصول لأوروبا (صور)

أظهرت احدث الصور التي تسربت من أزمة اللاجئين التي تعصف بالقارة الأوروبية أن طالب لجوء أفريقي اختبأ في محرك سيارة أملا بالوصول الى القارة الأوروبية والهروب من أفريقيا.

01-Sep-15 06:59 PM

مئات المهاجرين يلقون حتفهم غرقا قبالة زوارة الليبية

قال مسؤولون ليبيون الخميس، "إن مئات الأشخاص ربما لاقوا حتفهم غرقا في قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة مدينة زوارة الساحلية الليبية.

27-Aug-15 09:20 PM

ليبراسيون: ما الذي يجب عمله لوقف غرق اللاجئين في البحر؟

نشرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية تقريرا حول تفاقم مأساة غرق قوارب المهاجرين في البحر المتوسط، ورد فيه أن أوروبا تقف حائرة أمام ظاهرة تفاقم الهجرة السرية، وهي مطالبة اليوم بالتعامل مع هذه الأزمة، والتصدي لشبكات تهريب البشر، وصياغة مقاربة أوروبية سياسية مشتركة لمعالجة هذه الظاهرة على المدى الطويل.

22-Apr-15 10:05 PM