أخبار متعلقة

محمد صوان

محمد صوان لـ"عربي21": البنك المركزي الحاكم الفعلي لليبيا

قال رئيس الحزب الديمقراطي الليبي، محمد صوان، إن "البنك المركزي انحرف عن دوره المهني بسيطرته على المؤسسة المالية الكبرى في البلاد طوال السنوات السابقة، بسبب ضعف وهشاشة الحكومات المتعاقبة، وهو ما مكّنه من لعب دور أكبر من دوره الحقيقي، حتى أصبح هو حاكم ليبيا الفعلي، وهيمن على صلاحيات واسعة"..

02-Jun-22 07:14 AM

صوان لـ"عربي21": دخول باشاغا طرابلس سيكون سهلا بهذه الحالة

قال رئيس الحزب الديمقراطي الليبي، محمد صوان، إنه "إذا تم تفكيك الأسباب التي حالت دون دخول حكومة فتحي باشاغا إلى طرابلس فإن الصدام (مع حكومة عبد الحميد الدبيبة) –إن حدث- سيكون بسيطا وضيقا للغاية..

31-May-22 12:53 PM

محمد صوان لـ"عربي21": الانتخابات مخرج حقيقي لأزمة ليبيا

قال العضو المؤسس بالحزب الديمقراطي الليبي، محمد صوان، إن الانتخابات العامة تمثل المخرج الحقيقي للأزمة التي تشهدها البلاد منذ سنوات ماضية، حيث أنها "ستؤدي لتجديد الشرعية ولإعطاء الأجسام المنتخبة سواء كان الرئيس أو البرلمان المقبل قوة مستمدة من الشعب"..

30-Oct-21 03:48 PM

ليبيا.. "العدالة والبناء": مستعدون لأخذ خطوة للخلف

أعلن رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، محمد صوان، عن استعداد حزبه لأخذ خطوة للخلف في المشهد السياسي، حتى وإن كان في ذلك "ظلم" لهم، إذا كان هذا الأمر مطلب بعض الأطراف لإنجاز التسوية السياسية...

13-Aug-20 09:21 PM

صوان لـ"عربي21": أدعو لتعديلات عاجلة بحكومة الوفاق الليبية

دعا رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان، رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، إلى إجراء تعديلات عاجلة ترفع من مستوى أداء الحكومة التي قال إنها تشكلت في ظروف غير ظروف الحرب وفقا لتوازنات أخرى..

15-Feb-20 09:49 AM

"العدالة والبناء" يطالب البعثة الأممية بإدانة صريحة لحفتر

قال رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان، الإثنين، " إن قصف مليشيات حفتر الإجرامية للأحياء المدنية بضواحي العاصمة طرابلس في عين زارة ووادي الربيع وحي الأكواخ ومشروع الهضبة وأبوسليم، وهي أحياء مكتظة بالسكان، هي جريمة حرب متكاملة الأركان".

15-Apr-19 09:08 PM

صوان للمبعوث الأممي: هذا هو سبب استمرار الانقسام في ليبيا

اتهم رئيس حزب "العدالة والبناء"، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، محمد صوان، طرفا "يتلقى دعما إقليميا" بـ"السعي إلى استمرار الانقسام وإفشال أي محاولة لتجاوز الأزمة الليبية".

18-Jul-18 04:49 PM

"صوان" يهاجم حكم العسكر.. هل بدأت معركة الإخوان وحفتر؟

طرحت تحذيرات رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، محمد صوان، من عودة الاستبداد وحكم العسكر إلى البلاد، عدة تساؤلات حول أهدافها الآن، خاصة أنها جاءت بعد حملة ممنهجة ضد الإخوان في ليبيا شنها اللواء الليبي، خليفة حفتر وقبيل الانتخابات.

08-Jul-18 07:22 PM

صوان لـ"عربي21": حفتر ما زال يحلم بإتمام مشروعه الانقلابي

تعقد المشهد الليبي بكل تفاصيله الداخلية والخارجية يجعل الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة عما يحدث بالداخل أمرا صعبا، بل والتكهن حتى بمجرد ما ستصل إليه نتائج ما يحدث سياسيا أو عسكريا.

13-Jul-16 10:10 PM

صوان: التوصل لاتفاق نهائي لحل الأزمة الليبية خلال ساعات

قال رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان، "إن الحوار بين الأطراف الليبية وصل لمرحلته الأخيرة، وأنهم قطعوا شوطا كبيرا جدا يتجاوز نسبة 90% من رحلة الاتفاق، خاصة أن الاختلافات تم حلها والتوافق بشأنها".

17-Sep-15 10:09 PM

صوان: بعثة الأمم المتحدة بريئة من تهمة شق الصف الليبي

توقع رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، محمد صوان، أن تتم المصادقة النهائية على اتفاق الصخيرات خلال شهر من الآن، معربا عن تفاؤله بقرب انتهاء الأزمة الليبية..

10-Aug-15 01:18 PM

صوان: المؤتمر الوطني بليبيا سيشارك في حوار جنيف

قال محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، إن المؤتمر الوطني العام قرر المشاركة في حوار جنيف، وحدد ممثليه..

17-Jan-15 01:32 PM

خبر عاجل