أخبار متعلقة

رموز

ضيف إسرائيلي يهاجم ألوان ثوب مذيعة هندية تشبه علم فلسطين.. هكذا ردت (شاهد)

رفضت مذيعة هندية تعليقات ضيف إسرائيلي على لون ملابسها، التي قال الإسرائيلي إنها تشبه ألوان العلم الفلسطيني، وقالت إنها لن تسمح له باختيار ما تلبسه

24-Oct-23 11:35 PM

رسائل برموز غريبة على هواتف اللبنانيين تثير مخاوف الاختراق

أعرب لبنانيون عن قلقهم من عمليات اختراق واسعة، بعد وصول رسائل لهواتف العديد من الأشخاص، تحمل رموزا وكودات غريبة إلى هواتفهم عبر رسائل نصية قصيرة.

25-Jan-23 04:52 PM

فن إدارة الرموز الإسلامية

ليس من الصعب صناعة نجم أو رمز إسلامي، بمعنى أن يتحول داعية أو شيخ أو فقيه، إلى رمز ونجم يشار إليه بالبنان، ويقبل عليه الناس منصتين، محبين له، ومتأثرين بما يصدر عنه، لكن الأصعب من ذلك، هو: حسن إدارة الرمز، والحفاظ عليه، وهذه مشكلة..

15-Sep-22 09:39 AM

الإعلام في خدمة فلسطين.. ماجد أبو شرار وبلال الحسن نموذجا

ساهم الشعب الفلسطيني بانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة واستمرارها بشكل لافت؛ لتكون رداً حاسما على المقولة الصهيونية "الكبار يموتون والصغار ينسون". ورغم مرور نحو 64 عاماً على النكبة الكبرى؛ مازال الشعب الفلسطيني متمسكا بهويته ووحدته الوطنية؛

22-Feb-22 02:18 PM

خير الدّين التونسي وماهية تشكّل العقل الإصلاحي العربي

لئن حظيت أفكار خير الدّين الإصلاحيّة بكثير من المراجعة والتحليل، بل وبكثير من التفصيل في عدد كبير من الدّراسات العربية والغربية، فإنّ التركيز اقتصر في العموم على الجهد الإصلاحي لخير الدّين، وعلى تأثيره على بعض من نخب عصره، والعصور التالية..

21-Dec-21 10:17 AM

نائبة بريطانية تطالب بتجريم الإساءة للنبي (شاهد)

طالبت نائبة في البرلمان البريطانية بإدراج الرموز الإسلامية ضمن قانون جديد لحماية تماثيل الرموز الوطنية والتاريخية

07-Jul-21 08:16 PM

ثريا أمبابي وقصة الجبهة الوطنية النسائية في السودان

عملت الأستاذة ثريا أمبابي في مجالات إعلامية أخرى ولها مشاركات في الإذاعة والتلفزيون. وكان لديها برنامج إذاعي عن المرأة في الخمسينيات ثم الستينيات. وكان لثريا أمبابي صفحة أسبوعية عن المرأة في صحيفة (السودان الجديد)..

03-Jul-21 11:33 AM

رموز قاوم بها الفلسطينيون الاحتلال عبر الإنترنت (إنفوغراف)

يسعى الفلسطينيون منذ هدد الاحتلال بطرد الفلسطينيين قسراً من منازلهم بالشيخ جراح لابتكار وسائل متنوعة للتعريف بقضيتهم وتوثيقها، فاحتدمت معركة الرواية والتوثيق على الإنترنت..

29-Jun-21 08:53 AM

باحث: تشويه رموز الجزائر هدفه إعادة صياغة التاريخ لتغريب الأمة

يكفي الأمير عبد القادر فخرا، ويدلل على حسن نيته وصدق مشروعه، يقول الأستاذ قادة الدين، أن ابنه الأمير عبد المالك قاد ثورة عظيمة في المغرب من سنة 1914 إلى سنة 1924م، ضد الوجود الفرنسي، وقد استلهم منه آل الخطابي منهج الثورة ضد الاحتلال الأجنبي..

26-Jun-21 12:55 PM

إسلاميو السودان والعمل النقابي.. سيرة ياسين عمر الإمام 1من2

قاد ياسين عمر صراعاً مريرا مع الشيوعيين الناشطين وسط المزارعين في الجزيرة يناظرهم ويساجل كوادرهم (كامل محجوب، الأمين محمد الأمين، يوسف مصطفى) حتى أخرج قيادة اتحاد المزارعين منهم إلى قيادات غير شيوعية..

25-May-21 02:08 PM

أمين حسن عمر: هذه قصة مؤسس "الإخوان" بالسودان

ظل علي طالب الله متصلا بمجموعة الإخوان المصريين الذين تزعمهم المهندس محمد عاشور مسؤول الصيانة بالري المصري بالخرطوم، ولعل أول أسرة للإخوان كانت مشتركة بين سودانيين ومصريين،

22-Apr-21 02:21 PM

العجلوني والسلطي.. حين تحلق النسور في فضاء فلسطين

سيرة فراس العجلوني تختصر بكلمات قليلة وهي أن الإنسان العربي يستطيع أن يفعل المستحيل وينتصر في المعركة بالإرادة والتحدي والتدريب، وبأن قضية فلسطين هي قضية كل عربي، لقد كانت فلسطين قضية العجلوني والسلطي ومن سبقوهما في الشهادة أو لحقوا بهما..

04-Jun-20 12:37 PM

رموز طائرات لا يريدك أي طيار أن تعرفها.. تعرف إليها

نشر موقع "ذي ترافل" الأمريكي تقريرا، استعرض فيه رموز الطائرات التي لا يرغب أي طيار في الإفصاح عنها أو إطلاع الركاب عليها.

23-Nov-19 07:18 PM

الشعراوي وطنطاوي

في الحقيقة أنا من الذين يستاؤون من أي تطاول من أي سفيه ضد الشيخ الشعراوي.. أو ضد أم كلثوم، وعبدالوهاب.. أو ضد نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم.. أو ضد زكي نجيب محمود.. أو يوسف وهبي.. أو سعد زغلول.. وغيرهم.. أتحدث عن (تطاول السفهاء.. لا نقد العلماء) !

10-Nov-19 12:52 PM

أيها "المتأيقنون".. لستم الدولة ولا الثورة

كلها مصطلحات في جوهرها المعرفي معادية لإنسانية الإنسان، تلغي المسافة بين الدال والمدلول والحاكم، والإطار الذي به يحكم، والسلوك الثوري أو الدعوي، والثورة والدعوة نفسها

23-Sep-19 06:18 PM

رموز الحركة الوطنية في ثورة 1919 (إنفوغراف)

قاد ثورة 1919 في مصر مجموعة من السياسيين والمثقفين والمحامين والأعيان ضد الإنجليز؛ لنيل الحرية والاستقلال عن التاج البريطاني.

15-Mar-19 10:20 AM

خبر عاجل