أخبار متعلقة

العملية العسكرية

كاتب أمريكي: "إسرائيل" ترتكب نفس الخطأ الذي ارتكبته الولايات المتحدة في العراق

ذكر الكاتب ديفيد فرينتش، "أن التمرد المتجدد يعني أن إسرائيل تفعل بالضبط ما فعلته الولايات المتحدة في حرب العراق، عندما قاتلت مرة أخرى على أرض يُفترض أنها استولت عليها".

11-Apr-24 01:47 AM

أوستن: إسرائيل بحاجة لخطة ذات مصداقية تضمن سلامة المدنيين قبل مهاجمة رفح

يتجمع في رفح أكثر من 1,5 مليون فلسطيني في ملاجئ ومخيمات مكتظة.

23-Feb-24 02:55 PM

إعلام عبري: خلافات داخل مجلس الحرب بشأن سير العمليات العسكرية في غزة

أشارت القناة "13" العبرية، إلى وجود خلافات في "كابينيت الحرب" بدولة الاحتلال حول تفاصيل سير الحرب في غزة المحاصرة، موضحة أن الخلاف يدور حول توقيت الانتقال إلى "المرحلة التالية"، وتغيير أساليب القتال..

27-Dec-23 08:01 AM

أنقرة: عقوبات واشنطن مجرد "ابتزاز".. ومناعتنا أصبحت أقوى

اعتبرت تركيا أن العقوبات التي فرضت على وزراء في تركيا بسبب العملية العسكرية في سوريا، مجرد تهديدات تستهدف ابتزاز البلاد..

21-Oct-19 06:17 PM

صحيفة تركية تنشر تفاصيل جديدة لاتفاق شرق الفرات

كشفت صحيفة تركية الجمعة، تفاصيل جديدة حول اتفاق إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا بين واشنطن وأنقرة.

09-Aug-19 08:27 AM

مصادر لـ"عربي21": غصن الزيتون ستمتد لقرى شمالي حلب

كشفت مصادر سورية لـ"عربي21" عن لقاءات جرت في الأيام الأخيرة بين مسؤولين أتراك وآخرين من المعارضة السورية طلبوا توسيع حدود العملية العسكرية في منطقة عفرين لتشمل مناطق أخرى..

25-Mar-18 03:22 PM

تقدم للجيش التركي في عفرين ومقتل أحد جنوده بالعملية

أعلن الجيش التركي الأحد، أن مقاتلاته الحربية تمكنت من تدمير 19 هدفا في منطقة عفرين السورية، بينها ملاجئ وتحصينات ومخازن للأسلحة والذخائر، في إطار عملية "غصن الزيتون"..

11-Feb-18 11:37 AM

حرب سيناء 2018: محاربة الإرهاب ومخاوف التهجير

يتحدث التقرير عن العملية العسكرية التي انطلقت يوم أمس في سيناء للقضاء على "ولاية سيناء" الأمر الذي سينجر عنه عدد ضحايا كبير في صفوف المدنيين.

10-Feb-18 06:00 PM

أنقرة تطالب واشنطن بالانسحاب الفوري من منطقة "منبج"

طالب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب الفوري من منطقة منبج شمال سوريا..

27-Jan-18 03:00 PM

ما مدى تأثر الاقتصاد التركي بالعملية العسكرية في عفرين؟

شهدت مؤشرات الاقتصاد التركي الأكثر تأثرا بالأحداث اليومية، وفي مقدمتها سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، ومؤشر سوق المال، استقرارا نسبيا منذ انطلاق العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين السورية، على الرغم من أن تلك المؤشرات كانت الأسرع تأثرا بالسلب في أزمات دبلوماسية سابقة.

26-Jan-18 04:25 PM

سفير أمريكا لدى إسرائيل: سنسلم غزة لعباس بعد الحرب

قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو في حوار مع القناة الإسرائيلية الثانية يوم أمس السبت، إن الولايات المتحدة تريد أن يتولى محمود عباس حكم غزة بعد انتهاء الصراع الحالي، وأنها سوف تعمل جاهدة لتحقيق ذلك.

20-Jul-14 11:09 PM

نساء غزة.. هدف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي

تحتضن الغزيّة "سحر حمدان"، طفلها "محمد"، المرتجف خوفا من صوت الطائرات الحربية الإسرائيلية، وكأي أم في العالم، تحاول أن تكون ملاذا لمخاوف صغيرها.

13-Jul-14 09:19 PM