أخبار متعلقة

نقط

إيران تفرج عن 9 هنود من أفراد طاقم ناقلة نفط بريطانية

أفرجت إيران الجمعة عن تسعة من أصل 12 هنديا، هم أفراد طاقم ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها منذ الـ"14 تموز/يوليو، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الهندية.

26-Jul-19 09:09 AM

"النفط الليبية" تعلن توقف إنتاج النفط في شرق البلاد‎

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة، الاثنين، على عمليات شحن النفط الخام من مينائي الحريقة والزويتينة شرق ليبيا..

02-Jul-18 01:24 PM

تحذيرات أممية من تدخل عسكري خارجي في ليبيا

طرحت تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، حول تدخل عسكري خارجي متوقع في ليبيا، عدة تساؤلات حول دلالة التوقيت وما إذا كان لأزمة النفط الأخيرة علاقة بهذا التدخل أم إن الأمر ضغط أممي للمسارعة بإجراء الانتخابات..

01-Jul-18 02:39 PM

بعد قرار "حفتر" بتسليمه لحكومة طبرق .. ما مصير نفط ليبيا؟

تسبب قرار اللواء الليبي، خليفة حفتر، بتسليم الموانئ النفطية إلى الحكومة المؤقتة الموالية له، في إحداث ربكة في المشهد العام في ليبيا وردود فعل غاضبة دوليا ومحليا، وسط تساؤلات عن مصير النفط الليبي.

26-Jun-18 10:22 PM

البنك الدولي يخصص فريقا لدعم اقتصاد السودان.. ماذا يعمل؟

يعتزم البنك الدولي، الذي يزور وفد منه الخرطوم حاليا، زيادة التعاون الاقتصادي مع الخرطوم، من خلال تقديم المساعدات الاستشارية والفنية، للتغلب على التحديات المالية التي تواجه البلاد.

23-May-18 08:11 PM

البورصات تفشل في التعاطي الإيجابي مع ارتفاع أسعار النفط

قال الدكتور أحمد السامرائي، رئيس مجموعة "صحارى" للخدمات المالية، إن البورصات العربية والخليجية فشلت في التعامل بشكل إيجابي مع التطور الإيجابي في أسعار النفط، التي سجلت ارتفاعات قياسية وكسرت حاجز الـ 50 دولارا لبرميل النفط خلال تعاملات أمس الخميس.

27-May-16 03:15 PM

المخاوف الجيوسياسية ترفع سعر النفط بعد هجمات باريس

ارتفعت أسعار النفط الخام بفعل مخاوف جيوسياسية عقب الهجمات الدامية التي وقعت في باريس قبل أيام، والتي تبناها مسلحون إسلاميون لكن تخمة المعروض في الأسواق العالمية حدت من المكاسب.

16-Nov-15 03:44 PM

إيران توحد سعر المحروقات وتلغي الدعم على البنزين

ألغت الحكومة الإيرانية حصة من 60 ليترا من البنزين المدعوم للأفراد ووحدت بالتالي سعر البنزين والديزل على ما نقلت وسائل الإعلام المحلية الاثنين..

28-May-15 12:40 PM

"إسرائيل" تحتفي بتحالفها مع أذربيجان

أبدت وسائل الإعلام الإسرائيلية اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون الاستراتيجي بين "إسرائيل" وأذربيجان، والتي عكستها الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعلون، للمشاركة في معرض الشركات الأمنية الذي ينظم في العاصمة الأذربيجانية باكو.

20-Sep-14 03:34 AM

تراجع برنت إلى حدود 110 دولارات للبرميل

تراجعت اسعار العقود الاجلة لخام برنت عن مستوى 110 دولارات للبرميل اثناء التعاملات الاسيوية اليوم الثلاثاء مع انحسار المخاوف من تعطل الامدادات من العراق وتحسن احتمالات زيادة في صادرات ليبيا من الخام.

08-Jul-14 09:41 AM