أخبار متعلقة

الصرخي

محتجون عراقيون يضرمون النيران بمكتب مرجع ديني شيعي

أقدم عشرات من المتظاهرين الرافضين لتصريحات خطيب "حسينية الفتح المبين" التابع للصرخي، في بابل على إشعال النيران بمكتبه في المحافظة، مطالبين قوات الأمن بملاحقة جميع المسيئين للرموز الدينية..

12-Apr-22 11:30 AM

اتهام جماعة "أبناء الله" بحرف تظاهرات العراق.. من هي؟

وجه مسؤولون عراقيون، اتهامات لجماعة شيعية تدعى "المولوية" باختراق التظاهرات المندلعة في وسط وجنوب العراق منذ أكثر أسبوعين، والعمل على ضرب مؤسسات الدولة وحرق مقار الأحزاب السياسية.

21-Jul-18 10:39 PM

الصرخي يطالب المتباكين على النمر بموقف من مجازر العراق وسوريا

طالب المرجع الشيعي العراقي محمود الحسني الصرخي؛ من أسماهم "المتباكين" على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي، نمر النمر، بموقف من المجازر الحاصلة بحق السنة في العراق وسوريا، لافتا إلى أن النمر هو مواطن سعودي تمت مقاضاته والحكم عليه من قبل سلطات بلاده.

10-Jan-16 07:58 PM

ثناء على مرجع شيعي عراقي أيد التحالف الإسلامي

أعلن المرجع الشيعي العراقي محمود الصرخي تأييده للتحالف الإسلامي الذي أعلنت السعودية عن تشكيله، داعيا إياه إلى تخليص شعوب المنطقة، وخصوصا العراق وسوريا، من الظلم.

25-Dec-15 02:54 PM

اتهامات للمالكي ووكيل السيستاني بقتل أصغر ضحية رأي بالعراق

اتهمت منظمة أوربية معنية بحقوق الإنسان، رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، ووكيل المرجع الشيعي علي السيستاني وشخصيات أخرى، بقتل أصغر ضحية معتقد ورأي في العراق وهو طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، مبينة إنها ستقوم بإحياء ذكرى هذا الطفل في كل عام وستواصل ملاحقة المتهمين في المحاكم الدولية.

01-Oct-15 05:59 PM

مرجع شيعي: مرجعية السيستاني هي الأسوأ بتاريخ الشيعة (فيديو)

قال المرجع الديني العراقي، محمود الحسني الصرخي، في لقاء تلفزيوني عبر الهاتف على الهواء مباشرة، إن "مرجعية علي السيستاني هي الأسوأ في تاريخ الشيعة الحاضر والماضي والمستقبل"، على حد قوله..

24-Aug-15 01:34 PM

مرجع شيعي عراقي: مليشيات الحشد مارست شريعة الغاب بتكريت

أكد مرجع شيعي عراقي أن أفعال السلب والنهب التي قامت بها مليشيات "الحشد الشعبي" الشيعية في مدينة تكريت، شمال بغداد، مثّلت "انتكاسة أخلاقية"، وجسدت "شريعة الغاب"، مشيرا إلى أن جميع المؤشرات تدل على خسارة عسكرية واضحة لإيران وأمريكا في هذه المدينة.

19-Apr-15 10:51 PM

الصرخي يطالب بتحرير قضاء العراق من المرجعية والسياسة

طالب المرجع الشيعي محمود الحسني الصرخي حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير القضاء العراقي من قبضة المؤسستين الدينية والسياسية، بعد الأحكام على 41 من أنصاره بالسجن المؤبد، كما جدد مطالبته بمحاكمة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وأعوانه على خلفية الجرائم التي ارتكبها بحق العراقيين، بحسب تع

01-Dec-14 07:09 PM

اتهام مرجعية النجف بالتبرع لباكستان وإهمال العراقيين

اتهم المرجع الشيعي محمد الصرخي المؤسسة الدينية (المرجعية) في النجف، بتقديم تبرعات مالية ضخمة لمؤسسات خيرية خارجية، في الوقت الذي تغض النظر عن معاناة النازحين العراقيين الذين قال: إنهم أصبحوا "مادة للصفقات الرابحة التي يعقدها السياسيون الفاسدون".

16-Nov-14 09:57 PM

الصرخي يهاجم مرجعية النجف ويتهمها بتجاهل النازحين

وقفات احتجاجية شهدتها مدن عراقية للتنديد بإهمال النازحين وسرقة الأموال التي خصصت لهم، وطال التنديد مرجعية النجف.

16-Nov-14 03:40 PM

مكتب المرجع الصرخي: شعبيتنا تضاعفت وسنعاقب المالكي

أكد مصدر في مكتب المرجع الشيعي العراقي محمود الحسني الصرخي أن عدد أنصارهم تضاعف عقب الحملة العسكرية التي شنتها عليهم قوات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في تموز/ يوليو الماضي، مبيناً أن الهجوم عليهم جاء بنتائج عكسية.

27-Oct-14 05:53 PM

مرجع شيعي عراقي: إيران ستنهار أسرع من الموصل

قال المرجع الشيعي العراقي المعارض لإيران محمود الحسني الصرخي إن الأحداث القادمة ستكون على إيران وستتشظى وتنهار أسرع من انهيار الموصل لحظة هجوم داعش.

08-Oct-14 11:00 AM

تفاصيل وصول "الخليفة" البغدادي إلى المسجد بالموصل

نقلت صحيفة النهار اللبنانية عن شبكة الـ"سي أن أن" بعضا من تفاصيل ظهور أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "الخلافة" في مدينة الموصل أول من أمس.

06-Jul-14 10:53 AM

صرخة الصرخي هي الأكثر قربا للإمام الحسين

كتبت صحيفة القدس العربي تحت زاوية رأي القدس أن "تصريحات السيد محمود الحسني البغدادي المعروف بالصرخي الناقدة لفتوى السيد علي السيستاني بإعلان الجهاد ضد الفصائل السنية المسلحة التي تحاول إسقاط نوري المالكي جاءت كنقطة ضوء لامعة في ظلام سياسيّ حالك".

04-Jul-14 09:32 AM