أخبار متعلقة

الجبهة الوطنية

WP: اليمين المتطرف بات يسيطر على النقاش العام بفرنسا

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا، لرقية ديالو، ترجمته "عربي21"، قالت فيه إن اليمين المتطرف في فرنسا بات يسيطر على النقاش العام.

03-Jun-21 05:44 PM

فصائل الجيش الحر بإدلب وريف حلب تندمج بتشكيل موحد

اندمجت فصائل الجيش الحر في ريف حلب الشمالي وإدلب، تحت جسم عسكري واحد، يتبع وزارة الدفاع للحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف السوري.

04-Oct-19 02:02 PM

المعارضة تستعد لمواجهة جديدة بإدلب: "لا نثق بهدنة روسيا"

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" في سوريا، الاثنين، تخريج دفعة جديدة من قوات "جيش الصقور"، لرفد الجبهات في مواجهة أي هجوم محتمل لقوات النظام المدعومة روسيا في شمال غرب البلاد.

09-Sep-19 02:15 PM

"الجبهة الوطنية" تعلق لـ"عربي21" على "الاندماج" وهدنة إدلب

قال الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" في سوريا النقيب ناجي مصطفى، إن فصائل المعارضة ردت على خروقات النظام بشأن وقف إطلاق النار الذي أعلن السبت.

01-Sep-19 12:52 PM

هجوم للمعارضة على مواقع قوات النظام بجبل الأكراد باللاذقية

شنت قوات المعارضة السورية، الثلاثاء، هجوما على محور تابع للنظام السوري، في شمال اللاذقية، في تقدم ميداني جديد لها في مناطق النظام..

02-Jul-19 03:53 PM

استمرار رفض قوى سودانية لاتفاق "العسكري" و"التغيير"

انضمت الجبهة الوطنية للتغيير، السبت، إلى القوى والأحزاب السياسية السودانية، الرافضة لاتفاق قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري بشأن الفترة الانتقالية وتسليم السلطة

18-May-19 10:01 PM

الجبهة الوطنية المصرية تدعو لاستعادة روح ثورة يناير

مع دخول الذكرى الثامنة لثورة يناير، دعت الجبهة الوطنية المصرية إلى "استعادة روح الاصطفاف التي عشناها في يناير، تقديرا للمصلحة العليا للوطن، واستعدادا لعمل موحد ينقذ البلاد والعباد، ويزيح هذا الكابوس عن مصر والمصريين"..

24-Jan-19 03:38 PM

أبرز فصائل إدلب تؤكد لـ"عربي21" مشاركتها بعملية شرق الفرات

أكد الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" التي تعد أبرز فصائل إدلب، ناجي مصطفى، مشاركة فصيله في العملية الوشيكة ضد وحدات حماية الشعب الكردية، شرق الفرات..

17-Dec-18 02:19 PM

اتفاق بين الجبهة الوطنية وتحرير الشام بإدلب لإنهاء الاقتتال

وقعت "الجبهة الوطنية للتحرير" المعارضة في إدلب، اتفاقا مع "هيئة تحرير الشام، الأربعاء، لإنهاء الاقتتال بينهما..

01-Nov-18 03:01 PM

عودة الاقتتال بين "تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية" بريف حلب

عادت الاشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" في ريف حلب الغربي، لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

06-Oct-18 01:38 PM

اشتباكات بين "تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية".. هذا سببها

اندلعت اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" في ريف حلب الغربي، منذ فجر الجمعة، وفق مصادر أوضحت لـ"عربي21"، أنها انتهت بعد "اتفاق لإنهاء الخلاف" وقع عليه الجانبان مساء اليوم.

05-Oct-18 10:36 PM

المعارضة بإدلب لـ"عربي21": لن نقع بفخ سيناريو درعا

رد المتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتحرير"، النقيب "ناجي أبو حذيفة"، الخميس، في تصريحات لـ"عربي21" على وضع النظام سيناريوهات للهجوم على إدلب وتهديداته ببدء المعركة بوقت قريب.

30-Aug-18 02:36 PM

"الإخوان" و"الجبهة الوطنية" ينددون بحملة الاعتقالات في مصر

أدانت جماعة الإخوان المسلمين اعتقال ما أسمتها "سلطة الانقلاب العسكري" لعدد من النشطاء السياسيين، الخميس، وفي مقدمتهم كل من السفير معصوم مرزوق، والدكتور يحيى القزاز، في حين استنكرت كذلك "الجبهة الوطنية" المعارضة حملة الاعتقالات، مطالبة بوقف الانتهاكات لحرية التعبير.

23-Aug-18 07:02 PM

في ذكرى الانقلاب.. الجبهة الوطنية المصرية تدشن حملة "ارحل"

أطلقت الجبهة الوطنية المصرية، الثلاثاء، حملة إعلامية بعنوان "ارحل"، وذلك في الذكرى الخامسة للانقلاب العسكري على ثورة يناير ومسارها الديمقراطي.

03-Jul-18 04:08 AM

تفاصيل الاعتداء على إفطار الحركة المدنية بمصر (صور)

أدانت الجبهة الوطنية المصرية اعتداء من وصفتهم ببلطجية النظام على إفطار الحركة المدنية الديمقراطية في القاهرة، وإصابة المشاركين فيه، وعلى رأسهم السفير معصوم مرزوق وفريد زهران..

06-Jun-18 09:30 AM

الجبهة الوطنية تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق بالانتهاكات بمصر

قالت الجبهة الوطنية المصرية إن الحكم بحبس الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، خمس سنوات، الصادر من محكمة عسكرية، هو "بمثابة حلقة جديدة من حلقات القمع المتصاعد بحق كل الرموز الوطنية في ظل الحكم العسكري الغاشم".

25-Apr-18 01:07 AM