أخبار متعلقة

بديل

كيف تزايدت أهمية البحث عن بديل لقناة السويس بمصر؟

نشر موقع "نوفوي فاستوتشني آبازريني" الروسي تقريرا تحدث فيه عن اضطرار إدارة قناة السويس في 28 أيار/ مايو، إلى اتخاذ تدابير طارئة مرة أخرى لفتح شريان النقل العالمي، الذي بات مزدحما للغاية على خلفية..

06-Jun-21 05:35 PM

سياسي مصري يطرح نفسه بديلا للنظام.. ويثير جدلا

عاد النائب البرلماني السابق والرئيس الجديد لحزب "الكرامة" أحمد الطنطاوي، لإثارة الجدل بالشارع السياسي المصري، بإعلانه مجموعة خطوات يسعى لها مع حزبه، أكد فيها أنه يطرح نفسه وحزبه "كبديل" للنظام وليس "كتابع" له.

12-Jan-21 05:17 PM

"عقيلة صالح" في القاهرة.. بحث عن دعم جديد أم بديل لحفتر؟

أثارت زيارة رئيس برلمان "طبرق"، عقيلة صالح إلى القاهرة في هذا التوقيت ولقائه بمسؤولين في المخابرات المصرية، تساؤلات حول الأهداف التي تحمله الزيارة التي جاءت بدعوة من النظام المصري، وما إذا ستناقش معه مستقبل الجنرال العسكري، خليفة حفتر بعد تعثر هجومه على العاصمة الليبية طرابلس، والخسائر التي مني بها

31-May-20 07:31 PM

ذا هيل: الدبلوماسية فشلت مع حفتر ويجب إيجاد بديل له

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر متورط في إدامة الحرب الأهلية في ليبيا بدعم من مصر، والإمارات، وروسيا، وآخرين، داعية إلى إيجاد بديل عنه يقبل بتسوية سياسية للأزمة.

09-Apr-20 06:42 PM

محللون: موسكو تنظر للأسد كحليف "مؤقت" وتبحث عن خليفة له

تدرك موسكو أن بقاء بشار الأسد في الحكم "مؤقت"، وأنه سينتهي بالنسبة لها بمجرد ضمان مصالحها، وانه سيكون هناك في نهاية المطاف حل سياسي للأزمة.

06-Oct-15 12:08 PM

البحث عن بديل بالتزامن مع إعادة انتخاب الأسد

كتب عبد الوهاب بدر خان: الرسالة التي تلقتها روسيا وإيران والنظام السوري لم تتضمّن تهديداً بعمل عسكري غربي في سورية، كما تكهّن رئيس هيئة الأركان في القوات الروسية فاليري غيراسيموف، بل كانت واضحة في أن الدول الغربية لم تقبل الانتخابات الرئاسية في ظل القتل والقتال ولن تأخذ بنتيجتها كأمر واقع..

29-May-14 04:17 AM

اعتماد محل صناعي لا يرفع سكر الدم في أمريكا

اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" مُحلى صناعى، يستخدم كبديل للسكر تحت مسمى "advantame"، يمكن استخدامه لتحلية القهوة والشاى، وكعنصر فى الطبخ، ولا يتأثر بارتفاع درجة الحرارة عند الطهى، ولا يرفع من مستويات السكر فى الدم.

22-May-14 10:38 PM

خبر عاجل