أخبار متعلقة

صحافة مغاربية

الجدل يتصاعد في تونس بشأن عودة المتشددين من بؤر التوتر

ركزت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، على موضوعي الجدل المثار بتونس بشأن عودة "المتشددين" التونسيين من بؤر التوتر في سوريا والعراق لبلادهم، وكذلك على موضوع الأزمة بين موريتانيا والمغرب..

28-Dec-16 01:54 PM

مؤشرات انفراج في العلاقات الجزائرية المغربية

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، بمواضيع متعددة، من بينها رسائل التهدئة المتبادلة بين المغرب والجزائر، والمخاوف من تسلل مقاتلين من تنظيم الدولة إلى المغرب قادمين من ليبيا وتونس، كما أنها تناولت جانبا من يوميات الصراع في ليبيا..

16-Nov-16 10:01 AM

هل يتمكن الليبيون من عقد حوار دون رعاية دولية؟

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء مواضيع متعددة أبرزها، المساعي المبذولة لإطلاق حوار ليبي دون رعاية دولية، والتهديدات التي أطلقها "ثوار أجدابيا" وحذروا فيها من استقبال اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمنطقة الواحات..

28-Oct-15 10:51 AM

قاعدة أمريكية لمراقبة تنظيم الدولة بليبيا وخسائر بالمليارات في الجزائر

أبرزت الصحف الليبية والتونسية الصادرة الأربعاء، تداعيات القرار الذي اتخذته السلطات التونسية ببناء جدار يفصل البلدين..

15-Jul-15 11:06 AM

المرأة الجزائرية أعلى أجرا وأكثر كفاءة من الرجل

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء بعدد من المواضيع، على رأسها الوضع السياسي في ليبيا والجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة السياسية في البلاد، وموضوع التنقيب عن الغاز الصخري في الجزائر، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى..

11-Feb-15 10:17 AM

دعوات في الجزائر للاقتداء بتجربة تونس

أبرزت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء موضوع فوز السبسي في الانتخابات الرئاسية التونسية وتداعيات ذلك على دول المنطقة

24-Dec-14 10:11 AM

جدل في فرنسا حول الجزائر واستنفار في تونس

واصلت الصحف المغاربية الأربعاء رصدها ليوميات السباق الرئاسي بتونس وتداعيات الصراع بليبيا، فضلا عن الأوضاع السياسية بالجزائر

19-Nov-14 10:01 AM

مخاض عسير لإخراج دستور الجزائر الجديد

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة اليوم الأربعاء بعدد من المواضيع أبرزها المشاورات المتعلقة بتعديل الدستور الجزائري، فضلا عن يوميات الاقتتال في ليبيا، كما تطرقت لعدد من المواضيع المحلية والاقتصادية والسياسية.

05-Nov-14 09:12 AM

عصيان للشرطة بالجزائر ودبابات أمريكية للمغرب

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء برصد الأجواء السياسية في تونس، فضلا نشر تفاصيل يوميات القتال في ليبيا، كما تحدث الصحف عن تمرد قوي بجهاز الشرطة الجزائرية بفعل ترد أوضاع القطاع وعن صفقات مغربية لاقتناء معدات وآليات عسكرية جديدة.

15-Oct-14 10:45 AM

قاعدة المغرب الإسلامي متمسكة بولائها للظواهري

ركزت الصحف المغاربية الصادرة صباح اليوم على ما أعلنه الأمن في تونس من اكتشافه خلية كانت تخطط لشن هجمات على البلاد، فضلا عن الحرب الإعلامية المفتوحة بين تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

16-Jul-14 11:18 AM

تونس على مفترق طرق وفشل بعهدة الجزائر الرابعة

أبرزت الصحف المغاربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية من بينها ما أبرزت الصحف الجزائرية من جوانب الفشل في العهدة الرابعة للرئيس الجزائري

07-May-14 10:24 AM