أخبار متعلقة

التوحيد والإصلاح

"التوحيد والإصلاح" عن أزمة مدونة الأسرة: ثوابت المجتمع المغربي "خط أحمر"

أكدت حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية أن "المساس بالمرجعية الإسلامية في نصّ مدونة (قانون) الأسرة هو مساس بأساس من أسس المشروعية في هذا البلد، وهو ما لا نتوقعه أبدا ولا نتصوره....

24-Mar-24 04:33 AM

رئيس "التوحيد والإصلاح" المغربية: علاقتنا بالعدالة والتنمية أكثر من شراكة

أكد الرئيس الجديد لحركة "التوحيد والإصلاح" المغربية، أوس رمّال، في مقابلة لـ"عربي21"، إن علاقة الحركة بحزب "العدالة والتنمية" أكبر من مجرد شراكة استراتيجية.

18-Dec-22 02:23 PM

انتخاب أوس رمال رئيسا لـ"التوحيد والإصلاح" المغربية

أسفرت الانتخابات الداخلية لحركة "التوحيد والإصلاح" الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية المغربي عن انتخاب أوس رمال رئيسا للحركة..

16-Oct-22 05:31 PM

بنكيران يرفض فكرة تجديد الشراكة مع "التوحيد والإصلاح"

عبر أمين عام حزب "العدالة والتنمية" عبد الإله بنكيران عن رفضه لمقترح تجديد الشراكة مع "حركة التوحيد والإصلاح" الدعوية.

08-Jan-22 11:25 AM

الجناح الدعوي للحزب الحاكم بالمغرب يدعو لطرد سفير إسرائيل

دعا رئيس حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية عبد الرحيم شيخي بلاده، السبت، إلى التراجع عن التطبيع مع الاحتلال وطرد السفير الإسرائيلي من الرباط، وسحب السفير المغربي من تل أبيب.

19-Jun-21 11:29 PM

"التوحيد والإصلاح": التطبيع مرفوض ولا ينسجم مع دور المغرب

جددت حركة التوحيد والإصلاح المغربية موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن ما أقدم عليه المغرب، الذي يرأس لجنة القدس الشريف، يعد تَطوراً مؤسفاً وخطوةً مرفوضةً لا تنسجم مع موقف الدعم الثابت والمشرّفِ للمغرب.

24-Dec-20 04:36 PM

التوحيد والإصلاح تنعي محمد مرسي وتصفه بالرئيس المجاهد

نعت حركة التوحيد والإصلاح المغربية، الرئيس المصري محمد مرسي، ووصف وفاته بـ"الاستشهاد"، وسمت الراحل برئيس الجمهورية "المجاهد" محمد مرسي، ضحية محاكمات نظام "الانقلاب العسكري".

17-Jun-19 11:07 PM

هيئات مغربية تدعو لوقفات تنديدا بمجزرة نيوزيلندا

قررت جمعيات وحركات إسلامية ومنظمات شبابية وسياسية مغربية تنظيم وقفات احتجاجية، السبت، في كل من الدارالبيضاء والرباط، للتنديد بـ"الجريمة الإرهابية الجبانة" التي أودت بحياة 50 مصليا أثناء صلاة الجمعة بمسجدين بنيوزيلندا..

16-Mar-19 02:10 PM

"الإصلاح" المغربية: الوزير يتيم وضع نفسه في "شبهة"

نبهت حركة التوحيد والإصلاح المغربية، وزير الشغل في الحكومة المغربية، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، وأحد رؤسائها السابقين، إلى أنه وضع نفسه في موضع "الشبهة"، بما أخل بوضعه الاعتباري ومكانته..

04-Oct-18 02:57 PM

"التوحيد والإصلاح" تتجه للاستقلال عن"العدالة" المغربي

تتجه حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية، الذراع الدعوية لحزب "العدالة والتنمية" قائد الائتلاف الحكومي، إلى تطليق السياسة وتعميق طابعها الدعوي، عبر تعديل ميثاقها المؤسس، الذي يحدد أهدافها وبرامجها..

01-Aug-18 03:23 PM

"الاشتراكي" المغربي : الاغتيال "عقيدة "لدى إسلاميي الحكومة

أطلقت جريدة الاتحاد الاشتراكي، لسان حال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، النار على حزب العدالة والتنمية حلفيهم في الأغلبية الحكومية، واصفة "كل حركات الإسلام السياسي" بـ"الداعشية" وتبني "عقيدة الاغتيال" السياسي.

21-Dec-17 08:07 PM

التوحيد المغربية: عاكف قضى شهيدا .. أحد رموز الدعوة

وصفت حركة التوحيد والإصلاح المغربية، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، محمد مهدي عاكف، بـ"الشهيد"، و"الفقيد" وبأنه "أحد من كبار رموز الدعوة الإسلامية"، وسألت الله الفرج لمصر وللشعب المصري..

25-Sep-17 02:14 PM

"الإصلاح" المغربية تناشد السعودية إطلاق الدعاة والعلماء

دعت حركة التوحيد والإصلاح المغربية (حركة دعوية)، السلطات السعودية إلى إخلاء سبيل العلماء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وذلك في أول تعليق لهيئة مغربية على حملة الاعتقالات التي أطلقتها السعودية بحق عدد من مواطنيها..

13-Sep-17 02:28 PM

الحركة الإسلامية بالمغرب تحتج على منع الصلاة بالأقصى

دعت كبرى فصائل الحركة الإسلامية المغربية بتنوعها، عموم المواطنين المغاربة إلى النزول للشارع للاحتجاج على ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات جديدة، بعد منع الصلاة في المسجد الأقصى لأول مرة منذ احتلاله.

17-Jul-17 07:45 PM

هل يرخص المغرب للتوحيد والإصلاح ويصفها بالتطرف؟ (وثيقة)

كشفت وثيقة مسربة صادرة عن عامل عمالة شفشاون (المحافظة)، التابع لوزارة الداخلية، وجود حركة التوحيد والإصلاح (الشريك الاستراتيجي لحزب العدالة والتنمية) ضمن الجماعات الدينية المتطرفة أو المحظورة.

11-Feb-17 09:20 PM

جدل بالمغرب بسبب اتهام قياديَيْن إسلاميين بـ"الخيانة الزوجية"

علقت حركة التوحيد والإصلاح عضوية كل من عمر بن حماد وفاطمة النجار، نائبي رئيس الحركة، وذلك بناء على تصريحهما لدى الضابطة القضائية من وجود علاقة زواج عرفي بينهما.

23-Aug-16 12:01 AM

خبر عاجل