أخبار متعلقة

الدول الست

مجلس الأمن يصادق على الاتفاق النووي.. وطهران تهدد

لم يتأخر الرفض الإيراني لقرار مجلس الأمن الدولي بالمصادقة على اتفاق يحد من برنامج إيران النووي مقابل تخفيف العقوبات على الجمهورية الإسلامية لكن سيكون بإمكان معاودة فرض عقوبات الأمم المتحدة خلال العقد المقبل إذا انتهكت طهران الاتفاق التاريخي.

20-Jul-15 07:23 PM

تركيا وسوريا والرقص الأمريكي في المنطقة

ما تزال الولايات المتحدة الأمريكية تُظهر وبكل وضوح إمكانية التخلي عن جميع أصدقائها وحلفائها في سبيل مصالحها من خلال الأحداث الجارية في سوريا والعراق، وأكبر مثال على ذلك التخلي عن تركيا وإعطاءها الضرر الاستراتيجي من خلال التحالف مع حزبي العمال الكردستاني "البي كا كا" وحزب الاتحاد الكردي "البي يي دي"

20-Jul-15 07:14 PM

الدول الست تتفق على إعادة العقوبات في اتفاق إيران

قال مسؤولون غربيون إن الدول الست الكبرى اتفقت على وسيلة لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على إيران إذا خالفت شروط اتفاق نووي يتم التوصل إليه مستقبلا، لتزيل بذلك عقبة كبيرة أمام التوصل لاتفاق قبل حلول موعد مهلة نهائية في 30 حزيران/ يونيو..

31-May-15 11:30 AM

الملف النووي يشعل حربا باردة بين جناحي السلطة في إيران

قالت صحيفة "جنوبية" اللبنانية، إن هناك حربا باردة قد بدأت بين جناحي السلطة في إيران المتمثلين في الحرس الثوري، والدولة الرسمية التي دفعت باتجاه توقيع اتفاق إطار مع الدول الست بشأن الملف النووي الإيراني.

30-Apr-15 08:55 PM

وكالة الطاقة الذرية: إيران خفضت مخزونها النووي

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة، إن إيران قلصت بشدة مخزونها من المواد النووية الأكثر حساسية في إطار تنفيذ الاتفاق النووي المؤقت الموقع مع القوى العالمية الست وبدأت تتعاون في تحقيق متعثر منذ فترة طويلة تجريه الوكالة في أبحاث يشتبه أن لها صلة بمحاولة إنتاج قنبلة نووية.

23-May-14 09:07 PM

روحاني: المحادثات النووية وصلت لنقطة صعبة

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس، أن المحادثات بين مجموعة الدول الست وإيران حول برنامجها النووي "من المرجح" أن تؤدي إلى اتفاق بحلول نهاية المهلة المحددة في 20 تموز/ يوليو.

22-May-14 01:35 PM

إيران تلقي بورقة "آراك" تحت أقدام القوى الغربية

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إن بلاده قدمت اقتراحا سيخفض بشكل كبير إنتاج البلوتونيوم بمفاعل آراك في مؤشر على المرونة، في قضية رئيسية في المحادثات الرامية إلى إنهاء النزاع النووي مع القوى العالمية.

11-Apr-14 10:39 AM