أخبار متعلقة

تأجيل

أزمة الديمقراطية في السنغال

التجارب الديمقراطية خلال العقود الأربعة أظهرت أن ثمة تقاطعات بين النظامين الديمقراطي والتسلطي على مستوى الممارسة، فإذا كان المقصود بالنظام التسلطي انتزاع الذراع التنفيذية للسلطة عبر طرق غير ديمقراطية، فإن السلطة أو الذراع التنفيذية قد تستأثر بالحكم بطريقة استبدادية..

10-Feb-24 12:52 PM

المغرب يؤجل "منتدى النقب" للمرة الرابعة و يقترح تغيير اسمه

كان من المقرر أن يعقد الاجتماع في 25 حزيران/ يونيو الجاري، لكن المغرب طلب من الولايات المتحدة مرة أخرى تأجيله.

16-Jun-23 06:53 AM

هل توافق المعارضة التركية على تأجيل الانتخابات؟.. "3 مقترحات"

طرح رئيس البرلمان الأسبق بولنت أرينتش مقترحا بتأجيل الانتخابات العامة بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد..

15-Feb-23 08:37 AM

مصدر لـ"عربي21": تأجيل انطلاق "الحوار الوطني" بمصر

كشف مصدر بالأمانة العامة للحوار الوطني (مجلس الأمناء) في مصر، أنه تقرر بشكل فعلي تأجيل انطلاق الحوار الذي دعا إليه رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، والذي كان من المقرر أن تبدأ أولى جلساته خلال الأسبوع الأول من شهر تموز/ يوليو الجاري، وذلك على خلفية ما وصفه بالارتباك والتعثر والخلاف.

02-Jul-22 04:02 AM

عباس يؤجل اجتماع بحث عدوان الاحتلال.. وانتقادات واسعة

تسود حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، على إثر إعلان رئيس السلطة عن اجتماع طارئ كان يفترض اليوم الأحد، وجرى تأجيله، رغم استمرار العدوان الإسرائيلي على المرابطين في الأقصى منذ أيام مضت..

17-Apr-22 02:30 PM

لماذا تأجلت القمة العربية في الجزائر؟ آراء ومواقف

وأخيرا أعلن حسام زكي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القمة العربية المرتقب أن تستضيفها الجزائر لا يمكن أن تتم قبل شهر رمضان المقبل، بعد أن كان مقررا لها أن تنعقد نهاية آذار (مارس) المقبل، كما أعلن عن ذلك الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

22-Jan-22 02:47 PM

تأجيل استجواب حاكم مصرف لبنان بعد تخلفه عن الجلسة

قالت وسائل إعلام لبنانية الخميس، إنه تم تأجيل جلسة استجواب حاكم المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة، بعد تخلف الأخير عن الحضور إلى الجلسة..

20-Jan-22 10:21 PM

جمعة القماطي لـ"عربي21": مجلس النواب اختطف السياسة بليبيا

التيار الإسلامي أصبح محدودا وضعيفا اليوم في ليبيا ولا يشكل خطرا على أحد وليس هو العدو لبناء الدولة الديمقراطية. بينما الخطر الحقيقي هو عودة الدكتاتورية والشمولية خاصة في شكل شخص عسكري ينصب نفسه حاكما أوحد مستبدا لا يعترف بأي رأي يخالفه بل يقوم بسحقه..

01-Jan-22 12:31 PM

مجلس النواب الليبي يقترح تأجيل الانتخابات 6 أشهر

اقترح مجلس النواب الليبي تأجيل الانتخابات الرئاسة 6 أشهر، في أعقاب اقتراح المفوضية تأخيرها بشهر على أن تجرى في 24 كانون ثان/ يناير 2022.

27-Dec-21 07:20 PM

اتجاهات الأطراف السياسية بعد تأجيل الانتخابات في ليبيا

الموعد الجديد للانتخابات لن يكون محل خلاف كبير، وربما سيكون من الضرورة التعجيل به لتهدئة الرأي العام والمساهمة في التخفيف من حالة التوتر التي تسود الوضع والذي قد يتطور إلى نزاع قد يأخذ أوجها عدة منها المواجهات المسلحة..

25-Dec-21 10:03 AM

مظاهرات ضد تأجيل انتخابات ليبيا.. وتبادل الاتهامات حول التأخير

تتبادل القوى السياسية في ليبيا الاتهامات بالمسؤولية عن إجهاض الانتخابات الرئاسية في البلاد، مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية التي تندد بالتأجيل وتطالب بتحديد موعد جديد للاستحقاق الانتخابي.

25-Dec-21 08:23 AM

"الانتخابات الليبية": "النواب" مسؤول عن التأجيل وجاهزون فنيا

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، الأحد، إن المفوضية "ليس لديها أي مشكلة فنية في إجراء الانتخابات في موعدها"..

19-Dec-21 10:32 AM

ليبيا.. ماذا بعد تأجيل الانتخابات؟

إن الفترة المقبلة، وحتى الموعد الجديد للانتخابات، ستشهدا حراك سياسيا وأمنيا وعسكريا في اتجاهات عدة عنوانه إعادة رسم خارطة القوى السياسية والعسكرية وإعادة تموقع سياسي وعسكري سيغير المشهد السياسي والعسكري الراهن..

18-Dec-21 12:50 PM

لهذه الأسباب يتعذر إجراء انتخابات الرئاسة الليبية في موعدها

يجمع مراقبون ومحللون ومسؤولون ليبيون على أن إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا في موعدها أصبح مستحيلا، بفعل جملة من الأسباب، بينها الفني والسياسي والأمني..

18-Dec-21 11:57 AM

أيام على انطلاق الانتخابات الليبية.. وملامح التأجيل تزداد وضوحا

مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا، المقررة في الـ24 من الشهر الجاري، تزداد المؤشرات التي تدفع نحو تأجيل الموعد، على إثر الخلاف الحاد بين المكونات السياسية في البلاد، وغياب أرضية توافقية لإجراء الاستحقاق، فضلا عن عقبات فنية..

11-Dec-21 09:38 AM

البرلمان الليبي يؤجل الانتخابات البرلمانية بعد الرئاسية بشهر

أقر مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، إجراء الانتخابات البرلمانية بعد 30 يوما من انتخاب رئيس للبلاد.

05-Oct-21 08:00 PM