أخبار متعلقة

تأميم

هل تلجأ الحكومة اللبنانية لتأميم البنوك.. ما مصير الودائع؟

قال محللون ماليون إنه رغم اشتداد الأزمة الاقتصادية والمالية في لبنان، إلا أنها لم تصل بعد إلى أسوأ مراحلها بالنسبة للقطاع المصرفي اللبناني، سادس أكبر نظام مصرفي في العالم من حيث حجم الأصول نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي..

11-Feb-20 03:17 PM

8 قرارات لتقييد الصحافة بمصر.. وصحفيون: "تأميم شيك"

أثارت عدة قرارات اتخذتها الهيئة الوطنية للصحافة، حالة من الجدل والمخاوف حول مستقبل الصحافة القومية في مصر، وخاصة بعد قرار الهيئة القاضي بإعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة لتلك المؤسسات بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى للأمن القومي، وتسديد ديونها، وبحث سبل تمويلها.

16-Nov-18 10:44 PM

مصاردة أموال الإخوان تثير مخاوف المستثمرين في مصر

آثار تحفظ السلطات المصرية على أموال وشركات عدد من رجال الأعمال في مصر، بزعم انتمائهم أو تعاطفهم مع جماعة الإخوان المسلمين، القلق في نفوس العديد من المستثمرين المحليين والأجانب.

14-Sep-18 04:13 PM

انتقادات للنظام المصري بسبب تأميمه وسائل إعلام مستقلة

أعربت منظمة "مراسلون بلا حدود" عن قلقها العميق إزاء ما وصفته بسلسلة التدابير الحكومية المصرية الجديدة التي تساهم في وضع عدد من المنابر الإعلامية المصرية تحت الوصاية بتُهمة ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين، لافتة إلى أن هناك أربع وسائل إعلام مصرية مستقلة تشهد عملية تأميم بطريقة غير مباشرة.

13-Sep-17 07:12 PM

حكومة القرم تستحوذ على الشركات الحكومية بأوكرانيا

قال النائب الأول لرئيس وزراء منطقة شبه جزيرة القرم في جنوب أوكرانيا الأربعاء، إن المنطقة ستستحوذ قريبا على ملكية الشركات الحكومية الأوكرانية على أراضيها.

13-Mar-14 12:07 AM

خبر عاجل