أخبار متعلقة

الحرب العالمية الاولى

الشرطة البريطانية تتأهب تخوفا من مسيرة ضخمة داعمة للفلسطينيين السبت

كانت وزيرة الداخلية في بريطانيا قد وصفت المسيرات لأجل فلسطين بأنها "مسيرات كراهية"..

11-Nov-23 06:06 AM

كيف غيرت معاهدة لوزان واقعا فتك بتركيا بعد الحرب العالمية الأولى؟

قال أكاديمي بوزني، إن العمل العسكري على الأرض، يفرض وقائع تغير من اتفاقية تفتك بالدول، مثلما حصل في معاهدة لوزان التي أعقبت معاهدة سيفر..

25-Jul-23 11:06 AM

كتاب عن ترامب: وصف هتلر بأنه فعل الكثير من الأمور الحسنة

قال صحافي في وول ستريت جورنال في كتاب يصدر في 13 تمّوز/يوليو الجاري إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قال خلال زيارة رسمية إلى فرنسا في 2018 إنّ أدولف هتلر "فعل الكثير من الأمور الحسنة".

08-Jul-21 08:03 PM

اندلاع حرائق ضخمة بغابات "غاليبولي" التاريخية بتركيا

اندلع حريق في غابات شبه جزيرة غاليبولي التاريخية بولاية جناق قلعة شمال غرب تركيا، وأتى على نحو 450 هكتارا، فيما تواصل فريق الإطفاء عملها بإخماد النيران..

07-Jul-20 09:31 AM

هكذا ولدت "إسرائيل" بقرار في مؤتمر بإيطاليا تبنته عصبة الأمم

سلط وزير إسرائيلي سابق، الضوء على الوقائع التي مهدت لإقامة "إسرائيل" على أرض فلسطين المحتلة، في مؤتمر عقد في إيطاليا بعد الحرب العالمية الأولى، خرج بقرار تبنته عصبة الأمم، ولم يعترض عليه العرب..

18-Apr-20 05:50 AM

تعرف على معاهدة "سيفر" المنتقدة من أردوغان (إنفوغراف)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معاهدة "سيفر" الموقعة في عام 1920، وقال إن "مذكرة التفاهم التي أبرمتها تركيا مع ليبيا حول مناطق الصلاحية البحرية، قلبت وضعا فرضته معاهدة سيفر"..

16-Dec-19 11:04 AM

فيسك: لا يزال الفلسطينيون يعانون آثار الحرب العالمية الأولى

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للكاتب روبرت فيسك، يقول فيه إنه بالنسبة لأولئك اللاجئين، الذين لا يزالون في أكواخهم ومساكنهم البدائية نتيجة لإعلان بلفور، فإن الحرب العالمية الأولى لم تنته أبدا..

17-Nov-18 09:48 AM

ترامب: لولانا لكان الفرنسيون الآن يتكلمون الألمانية

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تصريحات ماكرون حول ضرورة بناء جيش أوروبي لحماية القارة الأوروبية من روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

13-Nov-18 06:40 PM

الآلاف يتظاهرون ضد ترامب في باريس (صور)

تظاهر الآلاف بالعاصمة الفرنسية باريس، الأحد، ضد ما اعتبروه ممارسات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تعرض السلم الدولي للخطر".

11-Nov-18 10:31 PM

زعماء العالم يحيون مئوية هدنة الحرب العالمية الأولى (شاهد)

أحيى زعماء 70 دولة وحكومة في باريس، الذكرى المئة لهدنة الحرب العالمية الأولى، ووقفوا مصطفين إلى جانب بعضهم، لتقديم التحية للجنود الذين قتلوا في الحرب.

11-Nov-18 05:24 PM

العالم يحيي مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى ويستذكر قتلاها

يشارك رؤساء دول وحكومات حوالي سبعين بلدا في باريس، الأحد، في مراسم إحياء ذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في تجمع خارج عن المألوف..

11-Nov-18 11:02 AM

الحرب العالمية الأولى بالأرقام (إنفوغرافيك)

في غياب مصادر موثوق بها من ذلك الزمان، يبدو الحديث عن الحرب العالمية الأولى بالأرقام مهمّة شبه مستحيلة إذ غالباً ما يجد المؤرّخون أنفسهم أمام أرقام تختلف اختلافاً كبيراً بحسب المصادر. وتظلّ الأرقام عن تلك الفترة تقريبية.

09-Nov-18 10:33 PM

موكب ماي يتسبب بحادث سير في بلجيكا وإصابة شرطيين اثنين

تسبب موكب رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بحادث سير في بلجيكا، أثناء مشاركتها في الاحتفالات بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.

09-Nov-18 07:30 PM

الشرطة الفرنسية تعتقل رجلا اتهم بتوجيه إساءة لفظية لماكرون

اعتقلت الشرطة الفرنسية شخصا بتهمة توجيه إساءة لفظية لرئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، خلال احتفالية بالذكرى المئوية لوقف إطلاق النار وانتهاء الحرب العالمية الأولى.

09-Nov-18 12:08 PM

إيكونوميست: ما هي تداعيات سايكس بيكو على العالم العربي؟

خصصت مجلة "إيكونوميست" محورا خاصا عن العالم العربي وآفاق المستقبل فيه، وركزت على أثر اتفاقية سايكس بيكو في أثناء الحرب العالمية الأولى، التي تمر مئويتها الأولى هذا الشهر..

13-May-16 11:58 AM

سقوط المدينة من دولة الخلافة

عن قائد عثماني في المدينة المنورة

11-Apr-16 04:46 AM

خبر عاجل