أخبار متعلقة

الوضع الانساني

وزير الخارجية البريطاني يطرح "حلولا" للوضع الإنساني في غزة

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا كتبه وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون دعا فيه الاحتلال إلى التحرك والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وإنقاذ الأرواح في غزة، وأن بريطانيا لديها خطة لتحقيق هذا..

13-Jan-24 05:38 AM

رئيس الوزراء النرويجي يندد بالوضع الكارثي في غزة.. "انتهاك للقانون الإنساني"

أكد رئيس الحكومة النرويجية، أن الوضع الكارثي في غزة ينتهك قواعد الحرب..

29-Oct-23 03:24 PM

تشاووش أوغلو يلتقي مسؤولا بطالبان.. بحثا الملف الإنساني

التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بنائب وزير الخارجية الأفغاني في حكومة طالبان، أميرهان متكي، الأحد، لبحث الأوضاع الحالية في أفغانستان لا سيما إنسانيا.

19-Dec-21 01:39 PM

روسيا والصين تعرقلان مشروع قرار وتفشلان بتمرير آخر حول إدلب

استخدمت روسيا والصين، الخميس، حق النقص "فيتو" لعرقلة مشروع قرار تقدمت به الكويت وبلجيكا وألمانيا بمجلس الأمن، حول الوضع الإنساني بإدلب شمال غرب سوريا.

19-Sep-19 05:06 PM

الصليب الأحمر: الوضع الإنساني حول طرابلس الليبية يتدهور بشدة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس إن الوضع الإنساني يتدهور بشدة في أنحاء العاصمة الليبية طرابلس حيث "تتحول المناطق المكتظة بالسكان تدريجيا إلى ساحات قتال"..

25-Apr-19 12:42 PM

غوتيريش يحذر من خطورة الوضع الإنساني بغزة ويدعو لمعالجته

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، إلى التعامل الفوري مع الوضع في غزة، محذرا من خطورة الوضع الحالي فيه..

16-Feb-19 08:37 AM

وزارات حكومية بغزة تعلن قرارات للموظفين ولتخفيف الحصار (شاهد)

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مساء الثلاثاء، عن سلسلة من الإجراءات والقرارات المهمة المرتبطة بالقضايا الحياتية..

06-Nov-18 06:55 PM

هنية يبحث مع ميلادينوف الوضع الإنساني بغزة وتقليصات الأونروا

ناقش رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء، قضايا عدة متعلقة بالوضع الفلسطيني بغزة، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط والأراضي المحتلة..

24-Jul-18 05:02 PM

تقديرات إسرائيلية: وقوع مواجهة واسعة بغزة بات مسألة وقت

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الاثنين، إن "المسؤولين في الجهاز الأمني الإسرائيلي، يلاحظون في الأسابيع الأخيرة..

25-Jun-18 05:22 PM

رمضان يكشف صعوبة الوضع الإنساني وتفشي الفقر في غزة

بضعة أرغفة من الخبز، وصحن زيتون صغير، و3 حبات من الطماطم، كانت هذه سفرة الإفطار لعائلة من غزة تتكون من 7 أفراد في أول أيام شهر رمضان..

19-May-18 03:26 PM

توقف عمل محطة كهرباء غزة لعدم دخول الوقود المصري

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بسبب عدم التمكن من إدخال شاحنات الوقود المصري للمحطة، حسبما أبلغتها سلطة الطاقة والموارد الطبيعية..

25-Mar-18 12:34 PM

هل تلجأ إسرائيل لمحاورة حماس في ظل الوضع المتفجر بغزة؟

ذكر جنرال إسرائيلي الثلاثاء، أن هناك مخاوف وتطورات أمنية تحيط بإسرائيل، مفضلا عدم الخوض في تفاصيلها باعتبارها تهديدات استراتيجية، سواء ما يتعلق بإيران واقترابها من حدود الجولان، أو عودة سيطرة النظام السوري على أراضيه، وإمكانية نشوب حرب مع حزب الله.

20-Mar-18 06:07 PM

مباحثات سرية بين الرياض والحوثيين لإنهاء حرب اليمن

أعلنت مصادر دبلوماسية وسياسية يمنية الخميس، أن السعودية وخصومها في حركة الحوثيين اليمنية المسلحة، تجريان محادثات سرية في محاولة لإنهاء حرب اليمن الممتدة منذ ثلاث سنوات.

15-Mar-18 08:17 PM

مؤتمر في البيت الأبيض لمناقشة مشاكل غزة الأسبوع المقبل

أعلن مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والممثل الخاص للمفاوضات الدولية الجمعة، أن البيت الأبيض سيشهد الأسبوع المقبلة "جلسة عصف ذهني" لإيجاد حلول حقيقة للمشاكل التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة.

09-Mar-18 02:48 PM

كارتر: حرب في غزة يعني "عواقب كارثية" على المنطقة كافة

أكد الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر الخميس، أنه في حال اندلعت حرب في قطاع غزة؛ فستكون عواقبها كارثية على جميع دول المنطقة، بحسب تقديره.

22-Feb-18 08:47 PM

الأمم المتحدة: غزة ستواجه انهيارا مؤسسيا واقتصاديا كاملا

أكد منسق الأمم المتحدة الخاصة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الثلاثاء، أن تصاعد الأزمة الإنسانية بقطاع غزة، وتوقف تنفيذ اتفاق المصالحة، يهدد الواقع من الاتجاه نحو الكارثة.

20-Feb-18 09:39 PM

خبر عاجل