أخبار متعلقة

المؤامرة

تونس.. تسقط المؤامرة!

تسقط المؤامرة

09-Jun-23 05:22 PM

حينما يتحول الكاتب لمحرر للتقارير الأمنية

لم يخف أديب، في ختام مقالاته المثيرة، هدفه الحقيقي من ورائها، وهو تحذير المصريين من التعبير عن وجعهم، ودعوتهم للسكوت حتى لو دفنوا أولادهم جوعاً، لأن هناك مؤامرة ضد بلدهم ورئيسهم، ولأن البدائل ستكون مرعبة

16-Sep-22 02:59 PM

أمريكية تفشل في إثبات أن لقاح كورونا "مغنط" جسدها (شاهد)

فشلت ممرضة أمريكية، في إثبات النظرية التي انتشرت بشكل لافت في الولايات المتحدة، وهي أن لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" يجعل متلقيه "ممغنطين"..

13-Jun-21 03:46 PM

شيء من نظرية الدمى

ترى الصراعات والمكيدة قد ازدهرت وتشعبت على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية منها، وتراشق الاتهامات علا صوتها واشتد عودها بكونها الدليل الافتراضي الوحيد الذي يدعم صحة هذه النظرية ولا يجعل للشك مكاناً فيها

31-Mar-21 04:12 PM

تقرير يستعرض "أخطر مروجي نظريات المؤامرة" بشأن كورونا

نشرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكي تقريرا يستعرض "أخطر مروجي نظريات المؤامرة" بشأن فيروس كورونا المستجد حول العالم، ومن بينهم الزعيم الإيراني، علي خامنئي..

16-Feb-21 02:53 AM

فورين أفيرز: فشل أمني ذريع حوّل واشنطن إلى "جمهورية موز"

نشر موقع مجلة "فورين أفيرز" مقالا لـ"دانيال بيمان"، المحلل السياسي والأستاذ في جامعة "جورج تاون"، تحدث فيه عن "الفشل الأمني الذريع"، بحسبه، في حماية "أهم معقل للديمقراطية حول العالم"، في إشارة إلى الكونغرس..

08-Jan-21 08:07 PM

أمريكا تتهم روسيا بتسميم "نافالني" وطرح "نظريات مؤامرة"

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، جهاز الأمن الفيدرالي الروسي(FSB) بتسميم زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني..

24-Dec-20 02:40 PM

الحركة الإسلامية وإعادة بناء الذات: من نظرية المؤامرة والمظلومية إلى الواقعية (5)

التحول من نظرية المؤامرة والمظلومية في تفسيرات المحن إلى الواقعية

21-Sep-20 07:03 PM

"فيسبوك" تشن حملة ضد حركة متطرفة تروّج لـ"المؤامرة"

أعلنت شركة "فيسبوك"، الأربعاء، أنها حذفت 790 مجموعة من منصتها للتواصل الاجتماعي، لارتباطها بحركة "كيو أنون" الأمريكية اليمينية المتطرفة، الشهيرة بالترويج لنظرية المؤامرة..

20-Aug-20 10:55 AM

عن كورونا الذي يطاردنا بأسئلته.. المؤامرة أولا!!

الذي لا شك فيه أن نظرية المؤامرة هي أكثر ما طاردنا منذ ظهور "الجائحة" وحتى الآن

30-May-20 04:31 PM

"ستوب"!

فجأة وبدون مقدمات سمعت كلمة "ستوب" تدوّي عاليا في موقع التصوير! وجدت معدّ الحلقة بعد أن أوقف التصوير يقترب من الضيف ويقول له: "بعد إذنك يا أستاذ.. احنا عايزين العكس.. عايزين المؤامرة"!

10-May-20 01:40 AM

مؤامرة كورونا

من الأفضل لنا أن نتعامل مع الظاهرة كما هي، دون محاولة فلسفتها بشكل تآمري أو ميتافيزيقي، يؤدي في النهاية إلى اللافعل، أو بمعنى أدق.. يؤدي في النهاية إلى أن يُفعَلَ بنا..

12-Apr-20 10:42 AM

كورونا.. مصادفة أم مؤامرة؟

قفزت إلى رأسي أسئلة كثيرة عن مصير البشر في حال المضي بجدية في واحد من تلك السيناريوهات المخيفة، التي تبدو قريبة من الخيال العلمي، أو روايات الكوابيس، أو أفلام الكوارث التي تسيطر فيها الآلة أو كائنات فضائية أو مسوخ التجارب السرية على كوكب الأرض

25-Mar-20 06:51 PM

جرحى بمسيرات العودة بغزة بجمعة "بوحدتنا نسقط المؤامرة"

رغم تصاعد وتيرة التهديدات الإسرائيلية ضد قطاع غزة المحاصر، تواصل مسيرات العودة فعاليتها في الجمعة الخامسة والستين، مؤكدة المضي قدما في مواجهة وإفشال مشاريع تصفية القضية الفلسطينية كافة.

05-Jul-19 09:01 AM

توجيه تهمة "المساس بسلطة الجيش الجزائري" للويزة حنون

وجهت النيابة العامة العسكرية الجزائرية، تهمتي "المساس بسلطة الجيش"، و"المؤامرة ضد سلطة الدولة"، إلى الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري، والمرشحة الرئاسية السابقة، لويزة حنون، الموقوفة حاليا في قضية سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق.

14-May-19 06:14 PM

أضواء على الماسونية

لا نستهدف نفي دور العامل "التآمري" الخارجي في واقع الأمة، خصوصا إبَّان القرن العشرين، وإنما نستهدف فهم هذا العامل ونفي مركزيته، في إشارة ضمنيّة إلى وجود عوامل أخرى -لا تقل أهميَّة- وإن لم يتسع المقام لبسطها

08-Mar-19 04:05 PM