أخبار متعلقة

8 آذار

لُغم في المشروع الوطنيّ اللبنانيّ

في الأسابيع الثلاثة الماضية هزّ لبنان حدث تاريخيّ، ولا يزال: قطاعات عريضة من السكّان، لا سيّما منهم الشبيبة والنساء، تعلن العزم على بناء مشروع تأسيسيّ للوطن وتباشر ذاك البناء..

10-Nov-19 05:43 AM

استمرار أزمة حكومة لبنان.. هل يتحمل الحريري المسؤولية؟

يقف لبنان على مفترق حساس على الصعد كافة، السياسية، والأمنية، والاقتصادية، بينما يُثار الجدل حول علاقة رئيس الجمهورية ميشال عون مع رئيس حكومته المكلف سعد الحريري..

15-Dec-18 08:58 AM

أحباش لبنان يتحالفون مع حزب الله وأمل وآخرين بالانتخابات

تخوض ما تعرف بـ "جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية" الواجهة الأبرز لجماعة "الأحباش" الإنتخابات اللبنانية المقبلة بأربعة مرشحين آملة في أن تحدث حضورا تحت قبة البرلمان بعد التواجد الأول عام 1992 من خلال النائب عدنان الطرابلسي.

13-Mar-18 05:57 PM

في يومهن العالمي.. آلاف الانتهاكات بحق نساء اليمن

اتهمت منظمة حقوقية، الخميس، مسلحي جماعة الحوثي، بارتكاب أكثر من 20 ألف حالة انتهاك، بحق نساء اليمن، خلال 3 أعوام..

08-Mar-18 03:18 PM

حديث عن توافقات على تشكيلة حكومة لبنان "بنسبة 99%"

يسود مناخ من الترقب؛ الأجواء السياسية في لبنان، وسط توقعات عن اقتراب إعلان ولادة الحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما ذلّلت العقبات أمامها، بحسب ما رشح عن الأقطاب السياسية الرئيسية

13-Dec-16 10:35 PM

ميديابار الفرنسية: الفراغ السياسي في لبنان ينذر بالكارثة

نشرت صحيفة "ميديا بار" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الفراغ السياسي الذي يعيشه لبنان منذ سنتين، وتفاقم الانقسامات الداخلية والأزمة الاجتماعية، في ظل تدفق اللاجئين، وتزايد التهديدات الأمنية القادمة من سوريا، والحرب بالوكالة التي تخوضها السعودية وإيران على الأراضي اللبنانية.

08-Mar-16 02:01 AM

عون بين نحر الدولة وانتحارها

كتب عبد الوهاب بدرخان: كان نداء "25 حزيران ضد الانتحار" للهيئات الاقتصادية اللبنانية واضحا في تسليطه الضوء على أمرين: الوضع الاقتصادي المتهاوي، والشلل الضارب في أوصال الدولة بدءاً بالشغور الرئاسي فالجمود الحكومي والتعطيل البرلماني.

01-Jul-15 03:00 AM

صحيفة لبنانية: أسلحة الهبة السعودية للجيش غير صالحة

قالت صحيفة السفير المحسوبة على فريق الثامن من آذار بزعامة حزب الله اللبناني، إن جزءا من الأسلحة الفرنسية التي تسلمها لبنان بموجب المنحة السعودية غير صالح للاستعمال..

17-Jun-15 01:03 PM

البرلمان اللبناني يفشل في اختيار رئيس للمرة الثالثة

فشل النواب اللبنانيون للمرة الثالثة في اختيار رئيس للبلاد يوم الأربعاء، ما أثار مخاوف من أن يظل المقعد شاغرا بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

07-May-14 05:24 PM

المأزق الحكومي يعود للواجهة في لبنان بعد اغتيال شطح

دفع اغتيال الوزير السابق محمد شطح، السياسي البارز في قوى 14 آذار المناهضة لدمشق، تحالف الشخصيات والاحزاب هذا الى تصعيد مواقفه في ما يتعلق بتشكيل حكومة جديدة في لبنان يتعثر تاليفها منذ اكثر من ثمانية اشهر، مطالبا بحكومة تستثني حزب الله وحلفاءه.

28-Dec-13 10:18 PM

خبر عاجل