أخبار متعلقة

الزراعة

كيف سيدير رئيس السنغال المنتخب علاقات بلاده الحساسة مع جارتها موريتانيا؟

أعاد انتخاب المعارض باسيرو ديوماي فاي، رئيسا للسنغال، ملف إدارة العلاقات الموريتانية السنغالية التي توصف بالحساسة إلى الواجهة من جديد..

27-Mar-24 12:10 PM

وزير الزراعة الفلسطيني لـ"عربي21": غزة تتعرض لأكبر مجاعة في المنطقة (فيديو)

قال وزير الزراعة الفلسطيني، الدكتور رياض عطاري، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، إن "قطاع غزة يتعرض لأكبر وأخطر مجاعة، ولأكثر حالة انعدام للأمن الغذائي في المنطقة، خاصة في ظل التعطيل كامل لكل سلاسل الإنتاج"..

21-Mar-24 09:31 AM

وزير الزراعة اللبناني: خسرنا مليارات الدولارات جراء العدوان الإسرائيلي

قال وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، إن "لبنان خسر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مليارات الدولارات جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي"....

13-Feb-24 04:33 PM

احتجاجات المزارعين في أوروبا تمتد إلى إسبانيا.. مظاهرات وقطع طرقات

قطع المزارعون الإسبان الطرق السريعة بجراراتهم، في مدن إشبيلية وطليطلة وغرناطة، منضمين بذلك إلى الاحتجاجات الأوروبية ضد لوائح الاتحاد الأوروبي بخصوص مبادرة "الصفقة الخضراء" وسياسته الزراعية المشتركة.

06-Feb-24 03:56 PM

البكاء على الأطلال: ما لا تعرفه عن زراعة القصب!

سليم عزوز يكتب: أزمة المياه فاقمت من التحديات التي تواجه مزارعي القصب، لأن السلطة لم تنظر لزراعة محصول كقصب السكر على أنه أمن قومي، ينبغي أن تحافظ على استمراره، ومنه تُستخرج أربعة أنواع من السكر..

15-Jan-24 12:53 PM

العمال التايلانديون في دولة الاحتلال.. ظروف قاسية وانتهاكات خطيرة

يواجه العمال التايلانديون في دولة الاحتلال ظروفا إنسانية صعبة بسبب ضعف القوانين التي تضمن حقوقهم والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها..

06-Dec-23 09:55 AM

غزة تخسر 1.6 مليون دولار يوميا لتوقف الإنتاج الزراعي

وتصل نسبة الخسارة اليومية إلى نحو مليوني دولار مع حساب باقي الآثار الجانبية للعدوان.

28-Nov-23 08:05 PM

نقص الأعلاف السبب الرئيس لفوران أسعار المنتجات الحيوانية المصرية

ممدوح الولي يكتب: مع محدودية مساحة الأراضي الزراعية، تراجعت نسب الاكتفاء الذاتي سواء للمحاصيل المتجهة لغذاء البشر كالقمح والفول والعدس، أو المتجهة لغذاء الحيوان، خاصة الذرة وفول الصويا كمكونين رئيسين بصناعة الأعلاف لمختلف أنواع الثروة الحيوانية من دواجن وأسماك وماشية، مما زاد من كميات واردات الحبوب المستخدمة للبشر وللحيوان.

25-Jun-23 11:48 PM

تونس الأرض: هجوم أخير من أجل الحياة

نور الدين العلوي يكتب: تونس بلد الفلاحة ومنها تعيش وبها تنمو، وليست السياحة وطبقة مستثمري السياحة ما سيقود تونس نحو خلاصها، وليس الفرح بالغيث إلا بعض علامات هذه الثورة الزراعية..

06-Jun-23 10:21 AM

لعل في ما يجري خيرا

نور الدين العلوي يكتب: البعض يفضل الهجرة السرية وهو حل فردي يائس، ولكن الاتجاه إلى المشروع الخاص يتأكد أيضا، ويواجه صعوباته بعناء لكن الانسداد يدفع إلى حل جذري في المجال الزراعي أولا، وقد يعيد "الانتشار" في الخدمات والصناعات الصغرى بما يسهل لنا قولا استشرافيا أن الليبرالية ستأتي وحدها دون أن تفرضها قوى التمويل الخارجية، لتخفي وجه دولة الريع إلى الأبد

24-Jan-23 04:57 PM

الأمن الغذائي العربي

الأمن الغذائي بصورة مبسطة يعني توفير الغذاء الملائم لكافة أفراد المجتمع بشكل دائم ومستمر وفي كل الأوقات، لممارسة حياة فاعلة وصحية..

21-Sep-22 10:33 AM

الفجوة الغذائية في مصر وخبز البطاطا

يبقى الحل المنطقي غائبا عن الساحة الرسمية بصورة ملفتة للنظر، ويتلخص في إعادة تطبيق استراتيجية الاكتفاء الذاتي من القمح؛ التي بدأها الرئيس محمد مرسى رحمه الله ونجحت بصورة كبيرة في أولى مراحلها

06-Jul-22 03:44 PM

جاهل ومستعفٍ!

خلاصة مهمة، تفسر لنا ليه دايما كلام ياسر جلال مش مرتب، فالكلام "المترتب" يجعل المتلقي (في رأي جلال) يعتقد أن الكلام "حقيقي" وهو لا يريد أن يخدعنا.. فهو يقول لنا: "أنا أكذب عليكم"، ولكن هناك مَن لا يريد أن يفهم!

24-May-22 03:04 PM

لماذا لم تتأثر دول الخليج بأزمة الغذاء العالمية؟

عندما تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في أزمة غذاء دولية، تضرر بعض المستوردين في الشرق الأوسط بشكل خاص، باستثناء دول الخليج العربي التي بدت سالمة نسبيا بحسب تقرير لشبكة "سي أن أن" الأمريكية.

03-May-22 05:25 PM

خطة إسرائيلية لتشجيع الاستيطان بالجولان والجليل عبر الزراعة

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن بعض تفاصيل خطة تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت من أجل تشجيع الاستيطان الإسرائيلي في المناطق المحتلة بشمال فلسطين وجنوب سوريا.

25-Feb-22 01:15 PM

لماذا يستقر الناس بالقرب من البراكين؟

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا كشف فيه عن الأسباب المختلفة التي تدفع الناس إلى الاستقرار بالقرب من البراكين.

06-Jan-22 04:15 AM