أخبار متعلقة

باباجان

باباجان: رفع "المركزي التركي" سعر الفائدة لن ينقذ الاقتصاد بعد الآن

قال علي باباجان، وزير الاقتصاد التركي الأسبق، وزعيم حزب الديمقراطية والتقدم المعارض "ديفا - DEVA"؛ إن "زيادة سعر الفائدة من قبل البنك المركزي لن تنقذ الاقتصاد بعد الآن. ولن يكون لزيادة سعر الفائدة من قبل أي نفع أيضا".

22-Mar-24 09:48 AM

باباجان ينتقد أردوغان بشدة بسبب غزة.. "لا يوجد إجراء ملموس ضد إسرائيل"

قال علي باباجان، وزير الاقتصاد التركي الأسبق، وزعيم حزب الديمقراطية والتقدم المعارض "ديفا - DEVA"، إنه "لا يوجد أي إجراء ملموس ضد إسرائيل" من قبل الحكومة التركية، مشيرا إلى "قيام أردوغان باستمرار بالمظاهرات دون فعل شيئا على أرض الواقع"..

20-Mar-24 09:11 AM

باباجان يهاجم أردوغان بشدة خلال تجمع انتخابي.. ما علاقة البنك المركزي التركي؟

قال وزير الاقتصاد التركي الأسبق، وزعيم حزب الديمقراطية والتقدم المعارض "ديفا - DEVA"، علي باباجان؛ إن "البنك المركزي رفع سعر الفائدة 8 مرات خلال 8 أشهر منذ الانتخابات العامة، وقد أبدى الجميع رأيهم في هذا الموضوع، إلا شخص واحد"، في إشارة إلى أردوغان.

23-Feb-24 09:35 AM

لماذا فشلت الأحزاب التركية الثلاثة في تشكيل كتلة جديدة؟

إسماعيل ياشا يكتب: الأسباب التي حالت دون اتفاق الأحزاب الثلاثة على تشكيل تحالف انتخابي داخل تحالف الطاولة السداسية وتشكيل قوائم مشتركة قبل الانتخابات البرلمانية الأخيرة، هي ذاتها أدت إلى فشل المباحثات التي أجرتها هذه الأحزاب من أجل تشكيل كتلة برلمانية. وأهم تلك الأسباب أن كل حزب من الأحزاب الثلاثة يخشى على كينونته الحزبية وهويته السياسية من ذوبان، ويحرص على حمايتها

05-Jul-23 02:42 PM

داود أوغلو وباباجان يتجهان لتشكيل كتلة برلمانية مع "السعادة".. ما أهميتها؟

تتجه الأحزاب التي كانت جزء من الطاولة السداسية، وهي "ديفا" و"المستقبل" و"السعادة" لتشكيل كتلة برلمانية لها في البرلمان التركي.

17-Jun-23 07:27 PM

إنجه يضع شرطا لدعم كيلتشدار أوغلو.. ما علاقة داوود أوغلو وباباجان؟

وأبدى إنجه استعداده للتخلي عن حملته الانتخابية ودعم كيلتشدار أوغلو لكنه اشترط طرد داوود أوغلو وباباجان من تحالف المعارضة

03-May-23 11:20 PM

حزبا باباجان وداود أوغلو ضمن قوائم "الشعب الجمهوري" بالانتخابات.. ما تأثير ذلك؟

قررت أحزاب السعادة و"ديفا" والمستقبل المشاركة في الانتخابات البرلمانية ضمن قائمة حزب الشعب الجمهوري، وذلك بعد خلافات وعدم تمكنها من تشكيل تحالف داخل تحالف الأمة المعارض.

07-Apr-23 05:32 PM

شرخ جديد يضرب طاولة المعارضة التركية.. "كيلتشدار أوغلو باعنا"

يأتي الخلاف الجديد قبل أقل من 45 يوما من موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بشأن تحديد حصة الأحزاب الصغيرة في المقاعد البرلمانية

03-Apr-23 07:54 PM

داود أوغلو وباباجان ومحاذير الانتحار السياسي

سعيد الحاج يكتب: دعم داود أوغلو وباباجان، وحزبيهما لمسألة تقديم زعيم المعارضة مرشحاً توافقياً للانتخابات الرئاسية في مواجهة أردوغان سيكون خطأ كبيراً، بل ربما خطيئة سياسية قد تصل لدرجة إنهاء المسيرة السياسية لكليهما، خصوصاً داود أوغلو..

06-Feb-23 11:06 AM

هل يشكل باباجان تحالفا مع الحزب الكردي في الانتخابات البرلمانية بتركيا؟

تحدثت أوساط تركية بأن حزبي ديفا والشعوب الديمقراطي قد يتحالفان في الانتخابات البرلمانية في ظل توقعات حظر الحزب الكردي بقرار من المحكمة الدستورية..

19-Jan-23 12:39 PM

"تحالف ثالث" بتركيا يشعل خلافا بين حزبي داود أوغلو وباباجان

تعد فكرة "التحالف الثالث" ليست وليدة اللحظة، فقد جرى طرحها سابقا وتهدف لتشكيل تحالف ما بين أحزاب "المستقبل" و"الديمقراطية والتقدم" و"السعادة"..

28-Jul-22 06:27 PM

متى تعلن المعارضة التركية مرشحها.. هل يترك باباجان الطاولة؟

ترفض المعارضة التركية الإفصاح عن مرشحها الرئاسي لمنافسة الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حديث عن خلافات بشان هذه القضية، وبعد إعلان زعيم حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان بأن حزبه سيخوض انتخابات البرلمان فإن المشهد لدى الطاولة السداسية سيزداد تعقيدا.

28-Apr-22 04:44 PM

باباجان يعلن خوض حزبه انتخابات البرلمان بتركيا دون تحالفات

أعلن زعيم حزب الديمقراطية والتقدم "ديفا"، علي باباجان، قرار حزبه بالدخول في الانتخابات البرلمانية المقبلة باسمه وشعاره الخاص دون الانضمام إلى أي تحالف..

27-Apr-22 12:46 PM

مساع لتوحيد حزبي داود أوغلو وباباجان.. بوادر تحالف ثالث؟

ذكرت صحيفة "ملييت" التركية، أنه كثر الجديث مؤخرا خلف الكواليس عن مزاعم لتوحد حزب المستقبل الذي يقوده أحمد داود أوغلو، مع حزب الديمقراطية والتقدم الذي يتزعمه علي باباجان..

23-Jun-21 06:11 AM

إصابة رئيس حزب تركي معارض بفيروس "كورونا"

أعلن علي باباجان رئيس حزب الديمقراطية والتقدم "DEVA" المعارض بتركيا ووزير الاقتصاد السابق مساء الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا المستجد..

26-Aug-20 08:10 AM

"يافاش" منافس أردوغان الجديد.. و"أكار" على القائمة لأول مرة

كشفت نتائج استطلاع جديد في تركيا عن نتائج مثيرة، حيث تراجعت شعبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل طفيف، في أيار/ مايو الماضي، فيما برز نجم رئيس بلدية العاصمة أنقرة، منصور يافاش، على حساب زميله بحزب "الشعب الجمهوري" المعارض، أكرم إمام أوغلو، الذي يرأس بلدية إسطنبول.

05-Jun-20 09:57 AM

خبر عاجل